11-أبريل-2020

فيروس كورونا تفشى في 46 ولاية من أصل 48 ولاية (الصورة: فرانس 24)

فريق التحرير - الترا جزائر

أعلنت وزارة الصحّة والسكان، اليوم السبت، تسجيل 19 وفاة جديدة و64 إصابة مؤكّدة بفيروس كورونا؛ ليرتفع إجمالي الوفيات إلى 275 وعدد الإصابات إلى 1825 حالة مؤكدة.

أطباءٌ يتوقعون شفاء عدد معتبر من مرضى كورونا هذا الأسبوع

وقال جمال فورار، الناطق باسم لجنة متابعة الفيروس، إنه "سجّلنا 64 إصابة جديدة خلال الـ 24 ساعة المنصرمة، ليرتفع إجمالي الإصابات إلى 1825 إصابة عبر 46 ولاية".

وتابع فوار في الخصوص: "كما لم يتم تسجيل أيّة حالة إصابة بالفيروس جديدة عبر 27 ولاية، فيما أحصت 15 ولاية ما بين حالة إلى ثلاث حالات."

وقدم الناطق باسم لجنة كورونا، تفصيلات دقيقة بخصوص الوفيات الـ 19 الجديدة، قائلًا: "حالات الوفاة الـ 19 تم تسجيلها خلال الفترة الممتدة ما بين 27 آذار/مارس، و11 نيسان /أفريل الجاري، منها سبع حالات سُجلت في الـ 24 ساعة الأخيرة موزّعة عبر 34 ولاية".

وأكد مسؤول وزارة الصحة، أن "55 مصابًا شفي من الوباء؛ ليرفع إجمالي المتعافين إلى 460 شخصًا ،بنسبة 33 في المائة من الحالات التي شفيت بالعاصمة بينما 25 في المائة في ولاية البليدة".

وأفاد فورار؛ أنّ 1722 شخصًا ما زالوا يخضعون للعلاج بعقار كلوروكين، منهم الحالات التي تم تشخيصها عبر الأشعة وجهاز السكانير".

وبالموازاة مع أرقام وزارة الصحّة، قال الدكتورعبد الحفيظ قايدي، مختصّ في الأمراض المُعدية بمستشفى فرانس فانون بالبليدة، في تصريح للقناة الاذاعية الأولى، أنه "يتوقع شفاء عدد معتبر من مرضى كورونا هذا الأسبوع بمستشفيات البليدة والعاصمة".

وأكد المتحدّث أن "الوضع الصحي لعدد هائل من المرضى عرف تحسنًا ملموسًا بعد خضوعهم لبرتوكول العلاج القائم على عقار كلوروكين"، مردفاً أنه "سيغادر عدد كبير من المرضى مستشفيات العاصمة والبليدة، الولايتين الأكثر تضرّرًا من انتشار جائحة كوفيد 19".

وحطّت، اليوم، أوّل طائرة للجوية الجزائرية على متنها رعايا جزائريين كانوا في الإمارات؛ حوّلتهم المصالح المعنية على خمسة فنادق مخصّصة للحجر الصحي بالعاصمة.

 

اقرأ/ي أيضًا:

الجزائر تستلم من الصين ثاني طلبيّة معدات ووسائل لمجابهة كورونا

ارتفاع وفيات كورونا في الجزائر.. أرقام حقيقية أم مبالغ فيها؟