25-يوليو-2021

رئيس المجلس الشعبي الوطني يوزّع المهام على مكاتب اللجان الدائمة (الصورة: فيسبوك)

فريق التحرير - الترا جزائر 

تقاسمت الكتل الكبرى في المجلس الشعبي الوطني، اللجان الدائمة التي لها صلاحيات دراسة القوانين الواردة من الحكومة واقتراح تعديلها قبل عرضها على التصويت.

حزب "الأفلان" حصل على لجنة المالية التي تعدُّ الأهم على الإطلاق بالبرلمان

ونال حزب جبهة التحرير الوطني، لجنة المالية التي سيقودها صديق بخوش، وهي أهم اللجان على الإطلاق، كونها المخولة سنويًا بمناقشة قانون المالية الذي يضبط ميزانية كل قطاع في الدولة وتعديلات الضرائب والرسوم.

كما حصلت جبهة التحرير وهي أول حزب من حيث عدد مقاعد المجلس، على لجنتي الثقافة والاتصال والسياحة برئاسة أحمد قمامة والصحة برئاسة ربيج علي.

ونالت كتلة الأحرار ثلاث لجان هي لجنة الشؤون الخارجية للنائب هاني محمد، ولجنة الفلاحة والصيد البحري للنائب لحسن لعبيد ولجنة النقل والمواصلات السلكية واللاسلكية برئاسة فاطمة بيدة.

أما التجمع الوطني الديمقراطي، فحاز على لجنتين هما لجنة الشؤون القانونية والإدارية والحريات برئاسة النائب عزيز محمد ولجنة الإسكان برئاسة رشيد دخيلي.

وعادت لجنة التربية التي سيرأسها النائب عبد الكريم عابد لحركة مجتمع السلم التي حصلت أيضا على لجنة الشباب والرياضة التي سيرأسها النائب حميد آيت واعمر.

أما حركة البناء الوطني، فحصلت على لجنة الدفاع برئاسة جدو رابح، ليكون الإسلاميون بذلك قد نالو لجنتي التربية والدفاع وهما أيضا من أبرز اللجان الدائمة.

وكان نواب رئيس المجلس الشعبي الوطني التسعة، قد أشرفوا اليوم الأحد بمقر المجلس، في اختتام الدورة البرلمانية، على عملية تنصيب اللجان الدائمة الـ12 ومكاتبها للسنة الأولى للعهدة التشريعية التاسعة.

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

النائب المستقل إبراهيم بوغالي رئيسًا للغرفة السفلى للبرلمان

منذر بوذن يعود للواجهة عبر منصب نائب رئيس البرلمان