11-سبتمبر-2023
ديشان

ديدييه ديشان (الصورة: فرانس 24)

كشف ديدييه ديشان، مدرّب المنتخب الفرنسي عن موقفه بشأن إجراء مباراة ودية تجمع "الخضر" مع "الديكة" وتكون بمثابة مباراة إياب للمباراة الشهيرة التي احتضنها ملعب فرنسا عام 2001.

وقّع بلماضي الهدف الوحيد لـ"الخضر" في ودية عام 2001 التي جمعت المنتخبين

وقال ديشان في ردّ على سؤال متعلّق بالموضوع، على هامش ندوة صحفية تسبق مباراة فرنسا ضد ألمانيا إنه " لست أنا من يقرر المباريات الودية. إذا كانت هناك إمكانية للقيام بذلك، فسيتم ذلك ولكن هذه ليست مسؤوليتي".

وأوضح: " شخصيًا لست قلقا بشأن لعب مباراة مثل هذه، لسنا مضطرين لفعل ذلك".

وكان الناخب الوطني جمال بلماضي قد أبدى رغبته في لعب مباراة وديّة ضد وصيف بطل العالم، حيث أكد في حديث مع قناة "أر.أم.سي" الفرنسية أن"المشروع كان قائما منذ وقت  رئيس "فاف" السابق خير الدين زطشي ورئيس الاتحاد الفرنسي السابق نويل لوغريت، لقد التقيا عدة مرات وأبديا رغبتهما بشكل علني في إقامة المباراة".

وأضاف بلماضي: نتطلع للمواجهة للحكم على مستوانا وأن نلعب أمام فريق وصل لنهائي كأس العالم، وبالتالي هو أحد أفضل المنتخبات حاليا ونحن لا نبحث عن لعب مباراة سهلة بل نريد اللعب ضد الأفضل وأرى أنها مباراة سيرغب الكثيرون في متابعتها".

وكان مانويل لوغريت، رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم السابق، قد أكد أنه يرغب في إقامة مباراة ودية بين المنتخبين الجزائري والفرنسي في الجزائر.

وجدّد  لوغريت ، حينها، رغبته في تنظيم ودية المنتخبين الجزائري والفرنسي، بأحد الملاعب الجزائرية، مؤكدًا أنه سيعمل ما بوسعه لبرمجة اللقاء.

وأكد لوغريت أن إقامة اللقاء في إحدى الملاعب الفرنسية أمر سهل جدًا بالنسبة له، لأنهم قادرون على ملء مدرجات ملعب ستاد دوفرانس وجني المال، لكن رغبته الحالية هي إجراء المباراة في الجزائر، على حد قوله.

وتابع "سبق للجزائر أن لعبت ضد فرنسا سنة 2001، لذلك أريد أن ننتقل نحن للعب المباراة في الجزائر، وقد نذهب إلى هناك ونحن أبطال لأوروبا".