08-مارس-2022

(الصورة: فيسبوك)

فريق التحرير - الترا جزائر

دعا المجلس الوطني المستقل للأئمة، إلى رفع البروتوكول الصحي المُطبّق في الجوامع، بعد تراجع عدد الإصابات بفيروس كورونا إلى ما دون الـ50 إصابة يوميًا.

المجلس الوطني للأئمة دعا إلى عدم تحديد توقيت صلاة التراويح في رمضان بنصف ساعة

ووفق بيان صادر عن المجلس الوطني المستقل للأئمة وموظفي قطاع الشؤون الدينية، اطلع عليه "الترا جزائر"، فإنه "بناءً على تحسّن الوضعية الوبائية العامّة في البلاد، حيث أخذت معدّلات الإصابات بالوباء منحى تنازليًا لم يصل خمسين (50) إصابة جديدة خلال كلّ 24 ساعة في الأيام الأخيرة".

وأضاف البيان أنه "بما أن الضرورة تقدّر بقدرها كما تنصّ القاعدة الفقهية، فإنه أصبح من الضروري رفع البروتوكول الوقائي المُطبّق في المساجد وإرجاع الحال إلى أصله، خاصة ما تعلّق بالتباعد الجسدي".

وحثّ المجلس على "ضرورة عودة الدروس الأسبوعية والنّدوات العلمية على مستوى المساجد إلى ما كانت عليه".

كما دعا الأئمة في بيانهم إلى عدم تجديد الإجراءات المتخذة خلال رمضان 1442/2021 فيما يتعلّق بتحديد توقيت التراويح بنصف ساعة.

وأمس الإثنين، كشف وزير الشؤون الدينية أن "اجتماعًا وزاريًا، سيُعقد قريبًا، تحضيرا للشهر الفضيل، وسيتم خلاله اتخاذ القرار المناسب بخصوص صلاة التراويح بعد استشارة أطباء مختصين تبعا للأرقام التي ستمنحها وزارة الصحة بخصوص الإحصائيات الخاصة بعدد المصابين بالفيروس خلال هذه الفترة".

ومنذ الـ15 آب/أوت 2020، فتحت الجزائر مساجد الجمهورية أمام المصلين، مع التقيد ببروتوكول صحّي صارم مرتبط بالوقاية من انتشار الوباء.

 

اقرأ/ي أيضًا:

كورونا.. إصدار فتوى رسمية بعدم جواز فتح المساجد في الوقت الراهن

وفق بروتوكول صحّي صارم.. الحكومة تُعيد فتح المساجد