21-نوفمبر-2021

محيي الدين طحكوت (الصورة: الخبر)

فريق التحرير - الترا جزائر

ينتظر أن يحاكم نجل رجل الأعمال، محي الدين طحكوت، وعدد من أفراد عائلته، يوم 5 ديسمبر/كانون الثاني المقبل، في قضايا تتعلق بإعاقة السير الحسن للعدالة.

رجل الأعمال محيي الدين طحكوت صدر في حقّه حكمًا يقضي بالسجن النافذ لمدّة 14 سنة

وتم الكشف عن هذا التاريخ الجديد للمحاكمة، بعد أن نزلت محكمة سيدي امحمد اليوم، عند طلب هيئة دفاع بلال طحكوت الذي كان أبرز المسيرين في مجمع والده.

ويتابع بلال، رفقة علي حميد و ابراهيم طحكوت إضافة إلى الممثلة القانونية لشركة محي الدين طحكوت "سيما موتورز"، بتهمة إعاقة السير الحسن للعدالة.

وفي  18 نوفمبر/تشرين الثاني 2020، أصدر مجلس قضاء الجزائر، في جلسة الاستئناف، حكمًا يقضي بالسجن النافذ لمدّة 14 سنة لرجل الأعمال محيي الدين طحكوت، بينما أدين الوزيران الأولان السابقان أحمد أويحيى وعبد المالك سلال بخمس سنوات سجنًا نافذًا.

وفي القضية ذاتها، أدين رشيد طحكوت بخمس سنوات سجنًا نافذًا منها سنتين موقوفة النفاذ، بينما أدين كل من حميد وبلال طحكوت بثلاث سنوات حبسًا منها 18 شهرًا موقوفة النفاذ.

وكانت المحكمة الابتدائية لسيدي امحمد بالعاصمة قبل ذلك، قد أدانت المتهم  محيي الدين طحكوت  بـ 16 سنة سجنًا نافذًا وغرامة مالية قدرها ثمانية ملايين دينار.

واستفاد بعد ذلك بلال طحكوت من الإفراج، لكنه عاد سريعا للحبس، في قضية أخرى لها علاقة بمجمع العائلة "سيما موترز" الذي كان من أبرز المتحكمين في سوق السيارات بالجزائر.

 

اقرأ/ي أيضًا:

تأجيل محاكمة 3 من أكبر رجال الأعمال زمن بوتفليقة

قضية طحكوت.. 10 سنوات سجنًا لأويحيى وسلال والبراءة لمدير حملة بوتفليقة