06-أكتوبر-2023
روي فيتوريا

روي فيتوريا، المدير الفني للمنتخب المصري (الصورة: فيسبوك)

رفض مدرّب المنتخب المصري، روي فيتوريا، تقديم ضمانات بخصوص الفوز على الجزائر في المباراة الوديّة المبرمجة في السادس عشر من تشرين الأول/أكتوبر الجاري، بالإمارات.

فيتوريا: منتخب الجزائر لو لعِب ضدّنا بـ11 لاعبًا، ثمّ غيرهم جميعًا، سيظهر بنفس المستوى

وقال البرتغالي فيتوريا، في ندوة صحفية، نشّطها الخميس، إنّ "منتخب الجزائر صعب للغاية، ولو لعِبَ بـ 11 لاعبًا، ثم غيّرهم جميعًا سيظهر بنفس المستوى، لكن أؤكد أننا نملك القدرة على خوض هذه المباراة بشكل جيّد".

وفي ردّه على سؤال حول نسبة الفوز على "الخضر"، ردّ مدرّب الفراعنة بالقول:"لا أستطيع ضمان فوز مصر أمام الجزائر بنسبة 100 %، لكن أعتقد أنه يجب أن يكون كل اللاعبين في نفس مستوى الجاهزية، حتى نستطيع الظهور بأداء جيد في مثل هذه المباريات القوية".

وتابع: "ما يهمنا هو أنّ مواجهة الجزائر وزامبيا تمثل اختبارًا قويًا للاعبينا قبل "كان" كوت ديفوار. نبحث دائمًا عن وديات قوية استعدادًا للمنافسة الأفريقية وتصفيات كأس العالم".

وقبلها، كشف المدرّب البرتغالي القائمة النهائية لـ"الفراعنة"، التي ستدخل في معسكر شهر تشرين الأوّل/أكتوبر الجاري، تحسبًا لملاقاة المنتخبين الزامبي والجزائري يومي 12 و 16 من الشهر نفسه.

وشهدت قائمة منتخب مصر وجود 25 لاعبًا، تضم اللاعبين المحليين والمحترفين خارج مصر؛ حيث ضم المدرب البرتغالي 7 لاعبين من الأهلي، و4 لاعبين من بيراميدز، وثلاثة فقط من الزمالك.

ويلتقي "الفراعنة" مع رفقاء رياض محرز في الـ16 تشرين الأول/أكتوبر الجاري، على ملعب هزاع بن زايد في مدينة العين الإماراتية.