20-أغسطس-2021

بورتريه جمال بن اسماعيل (فيسبوك/الترا جزائر)

فريق التحرير - الترا جزائر 

تمكنت مصالح أمن ولاية تيزي وزو، من القبض على الشخص الذي ظهر في الفيديو أثناء ذبحه لجثة جمال بن اسماعيل، في مدينة لربعا ناث إيراثن.

مصالح الأمن الوطني تمكّنت من القبض على 19 موقوفًا جديدًا في قضية جمال ليرتفع عدد الموقوفين الكلي إلى 80 شخصًا

ونقلت قناة "البلاد" أن الفاعل الذي كان محل بحث حثيث من قبل قوات الأمن، يقيم بمدينة تيزي راشد بولاية تيزي وزو، وقد تم التأكد من أنه هو الفاعل.

وبحسب ذات المصدر، فقد تمكنت أيضًا مصالح الأمن الوطني من القبض على 19 موقوفًا جديدًا في قضية جمال، ليرتفع عدد الموقوفين الكلي إلى 80 شخصًا.

وكانت المصالح المختصة للأمن الوطني، قد أعلنت في وقت سابق عن استرجاع الهاتف النقال الخاص بالضحية جمال بن سماعيل، واكتشافها جماعة إجرامية مصنفة كمنظمة إرهابية وراء العملية.

وقالت المديرية العامة للأمن الوطني إن مصالحها المختصة تمكنت وباستعمال التقنيات الحديثة، من استرجاع الهاتف النقال ملك للضحية الذي اغتيل بطريقة بشعة في بلدية الأربعاء ناث إيراثن.

وأوضحت أنه من خلال عملية استغلال الهاتف النقال الخاص بالضحية، اكتشف المحققون حقائق مذهلة حول الأسباب الحقيقية لقتل الشاب جمال بن إسماعيل، والتي ستفصح عنها العدالة لاحقاً، نظرا لسرية التحقيق.

ومن خلال التسجيلات المصورة التي بثتها مصالح الأمن، اعترف المشبه فيهم باقتحام سيارة الشرطة وتوجيه ضربات للضحية، وعبّر بعضهم عن الندم لارتكاب هذا الفعل.

 

اقرأ/ي أيضًا:

قضية جمال.. القبض على 36 مشتبهًا فيه واعترافات بارتكاب الجريمة

مثقفون يرفضون استعمال جريمة قتل جمال لنشر الكراهية