17-يونيو-2024

زبيدة عسول (صورة: فيسبوك)

دعت زبيدة عسول رئيسة الاتحاد من أجل التغيير والرقي والمرشحة الرئاسية، إلى استخلاص الدروس من عيد الأضحى، بعد أن فرض الغلاء منطقة على الجزائريين.

عسول توجّه نداء للجزائريين داخل وخارج الوطن للتوقيع لها على الاستمارة حتى تستطيع الترشح

وأوضحت عسول في كلمة لها بالمناسبة، إن "عيد الأضحى جاء في ظروف استثنائية هذه السنة، بسبب الغلاء الذي طال ذبيحة العيد ومختلف السلع الاستهلاكية".

وذكرت أن "هذا الغلاء لم يرهق هذا العام الطبقة الفقيرة فقط، بل أصبح يمس الطبقة المتوسطة التي لم تستطع شراء كبش العيد"

وأضافت أن "هذا الأمر لا يجب أن يؤثر على معنوياتنا كجزائريين، بل علينا أن نستخلص منه درسا أن السلطات التي تقدم وعودا كل 5 سنوات لا تقوم بتنفيذها على أرض الواقع، ما يعني أنهم لا يملكون حلولا".

بالمقابل، قالت القاضية السابقة إن الحل بالنسبة لها هو المشاركة بقوة في الانتخابات الرئاسية شهر أيلول/ سبتمبر المقبل. لكن قبل ذلك، يجب على الجزائريين حسب عسول، ملأ الاستمارة لكل مترشح يريدونه.

وأبرزت أنها كمرشحة للتغيير وبناء دولة المؤسسات، توجّه نداء للجزائريين داخل وخارج الوطن للتوقيع لها على الاستمارة حتى تستطيع الترشح وتحمل مشروعها إلى الأخير.

ويلزم المرشحة التي تحسب على التيار الحداثي، الحصول على 50 ألف توقيع في 29 ولاية حتى تستطيع أن تكون في الأدوار النهائية للانتخابات، وفق ما ينص عليه القانون العضوي للانتخابات.

وبرزت عسول كسياسية معارضة  خلال فترة الرئيس الراحل عبد العزيز بوتفليقة والحراك الشعبي، وهي قاضية سابقة وعضو في المجلس الوطني الانتقالي الذي تلا توقيف المسار الانتخابي سنوات التسعينات.