27-سبتمبر-2023
الدجاج

(الصورة: فيسبوك)

قال الناطق الرسمي لوزارة الفلاحة، مسعود بن دريدي، الأربعاء، إن ارتفاع أسعار الدجاج الذي تعرفه الأسواق في الأسابيع الأخيرة "ظرفي"، متوقعًا انخفاضها خلال "الأيام القادمة".

أسعار الدجاج تجاوزت الـ500 دينار تزامنًا والمولد النبوي الشريف 

وأوضح بن دريدي بأنّ "أسعار الدجاج التي تجاوزت 600 دج للكيلوغرام في الفترة الأخيرة ستعرف قريبًا انخفاضًا بفضل العمليات الجارية لتعمير مباني تربية الدواجن."

ووفق تصريح للمسؤول الحكومي خصّ به القناة الإذاعية الأولى، فإنّ "الانخفاض سيكون محسوسًا سواءً على مستوى ديوان تغذية الأنعام وتربية الدواجن "أوناب" أو لدى المربين الخواص."

وكشف عن لقاء قريب سيجمع وزارة الفلاحة بمسؤولين من فيدرالية مربي الدواجن والمجلس المهني المشترك لهذه الشعبة من أجل الاتفاق على الأساليب الكفيلة بتوفير الدجاج بأسعار "مستقرة طوال العام".

وطمأن المتحدّث مربي الدواجن بوفرة الأغذية والمواد الأولية على مستوى "أوناب"، الذي يحوز على ترخيص من أجل استيراد كمية كبيرة من الذرة والصويا لصنع الغذاء المركب الموجه للدواجن.

والأسبوع الأول من شهر أيلول/سبتمبر الجاري، فتحت الحكومة باب استيراد اللحوم البيضاء المجمّدة، لتموين السوق ومحاربة المضاربة.

وتشهد السوق الوطنية في الآونة الأخيرة تذبذبًا في أسعار اللحوم البيضاء، حيث بلغت أرقامًا قياسية، وتجاوزت الـ500 دج للكلغ الواحد تزامنًا والمولد النبوية الشريف.