27-أكتوبر-2022
مصنع تركيب السيارات في الجزائر(فيسبوك/الترا جزائر)

مصنع تركيب السيارات في الجزائر(فيسبوك/الترا جزائر)

فريق التحرير - الترا جزائر 

نشرت إذاعة تيارت، أن المدير العام لمصنع تركيب السيارات (MTC)، خالد جاب الله، كشف عن عودة المصنع للخدمة من جديد هذا الخميس.

مصنع (MTC) سينطلق بورشتين تضم كل واحدة منهما 150 عاملًا

وأضاف المصدر نفسه، أن عودة المصنع سيكون تحت إشراف السلطات المحلية بولاية تيارت غرب البلاد، على رأسها والي الولاية وبرعاية من السلطات العليا، على حدّ قوله.

وسيشرع المصنع في العمل خلال المرحلة الأولى بورشتين، بحسب منشور إذاعة تيارت على موقع فيسبوك، معلنًا عن تسجيل عودة أكثر من 150 عاملًا في كل ورشة.

كما أعلن جاب الله في حوار للإذاعة، عن بعث الورشات السبعة خلال الأيام القادمة بعدد عمال يفوق 700 عامل مع تسجيل إعادة بعث وحدة فرندة وخميستي بولاية تيسمسيلت غرب البلاد.

يذكر أن مجلس الوزراء أعلن مؤخرًا عن إصدار دفتر شروط نشاط وكلاء استيراد المركبات الجديدة، خلال أسبوع، ومن خلاله، إنهاء كل الممارسات السابقة التي أنهكت المواطنين والخزينة العمومية.

وجاء في بيان المجلس الوزراء، قرار بالفصل بين نشاط الوكلاء المستوردين والشركات المصنّعة، والتوجه نحو صناعة ميكانيكية، بمعايير التكنولوجيا العصرية، ألا يكون الترخيص لتصدير السيارات من الجزائر بعد استيرادها، على حساب السوق الوطنية وحاجيات المواطنين، وبأموال الخزينة العمومية.