20-نوفمبر-2021

إبراهيم بن عبد السلام (الصورة: موقع راديو أم)

فريق التحرير - الترا جزائر 

أودع رجل الأعمال إبراهيم بن عبد السلام، نائب رئيس منتدى رؤساء المؤسّسات سابقًا، الحبس المؤقت على ذمة التحقيق في قضايا فساد.

راديو أم: إبراهيم بن عبد السلام يوجد رهن الحبس المؤقت منذ الأسبوع الماضي

وبحسب ما نقله موقع "راديو أم"، فإن إبراهيم بن عبد السلام يوجد رهن الحبس المؤقت منذ الأسبوع الماضي، بعد الاشتباه في تورطه في قضايا فساد على علاقة بالمدرسة العليا للمناجمنت التي يديرها.

ووفق المصدر نفسه، يواجه بن عبد السلام تهما تتعلق بعقود التكوين التي أبرمتها مدرسته مع مؤسسات وطنية كبرى مثل سوناطراك والجزائرية للاتصالات وبنك التنمية المحلية، والتي يشتبه في أنها كانت تستعمل في عمليات تبييض الأموال ونقلها للخارج.

وإثر ذلك، تم وقف اعتماد مدرسة المناجمنت التي يشرف عليها بن عبد السلام، وهي مؤسسة معروفة في عالم المال والأعمال بالجزائر، حيث يقبل عليها الميسورون لتلقي التكوين في مجال التسيير.

ويعد بن عبد السلام، من بين أهم الكوادر التي اعتمد عليها علي حداد رئيس منتدى رؤساء المؤسسات سابقا، والمدان حاليا بتهم ثقيلة تتعلق بنشاطه الاقتصادي والسياسي في فترة الرئيس السابق عبد العزيز بوتفليقة.

واشتهر المعني بأنه أحد عقول منتدى رؤساء المؤسسات نظرًا لتكوينه الأكاديمي العالي، حيث كان المنتدى يعتمد عليه في الندوات التي كان يعقدها دوريًا.

 

اقرأ/ي أيضًا:

"الأفسيو" يغيّر تسميته ويطلّق السياسة.. التخلص من ترِكة علي حدّاد؟

سجن الحراش.. ملايير الدولارات وراء القضبان