28-أبريل-2021

عبد الرزاق مقري، رئيس حركة مجتمع السلم "حمس" (الصورة: فيسبوك/الترا جزائر)

فريق التحرير - الترا جزائر

هاجم رئيس حركة مجتمع السلم، عبد الرزاق مقري، بشدة، حركة استقلال القبائل "الماك"، واتهم السلطة بالتردد في وصف التنظيم بالإرهابي.

رئيس "حمس": لم نتمكن من ترشيح قائمة انتخابية بتيزي وزو بسبب "الماك"

وقال مقري في ندوة صحفية اليوم بالعاصمة، إن تنظيم "الماك" يعيث في الأرض فسادا بولاية تيزي وزو إلى درجة الدخول للمحلات التجارية وإجبار أصحابها على وضع علمهم.

وذكر رئيس "حمس" أن السلطة لا تزال إلى الآن مترددة في وصف الحركة بالإرهابية، مشيرا إلى أن حزبه يعتقد بأنها إرهابية وانفصالية وعميلة لأنها تتعاون مع فرنسا والكيان الصهيوني.

ويأتي كلام مقري، على خلفية تعديل الصفحة الرسمية لوزارة الدفاع الوطني لمنشور كان يصف في البدء "الماك" بالحركة الإرهابية ثم الانفصالية.

وأرجع مقري عدم قدرة حزبه على ترشيح قائمة انتخابية بولاية تيزي وزو (القبائل الكبرى)، بسبب أجواء السيطرة والهيمنة التي يفرضها هذا التنظيم الذي يرفض أن تجرى انتخابات بالمنطقة.

وبخصوص الانتخابات التشريعية، أعلن مقري أن حزبه حقق أعلى نسبة من جمع التوقيعات، وقدم ما يقارب 80ألف توقيع للسلطة المستقلة لتنظيم الانتخابات.

واعتبر رئيس حمس أن عملية جمع التوقيعات أظهرت أن قطاعا كبيرا من المواطنين منخرطون في العملية الانتخابية، مطالبا المقاطعين للانتخابات باحترام رأي هذا الجزء من الشعب.

وبخصوص الوضع الاقتصادي، حذر مقري من الاستمرار في الاعتماد على المحروقات كعائد وحيد للبلاد، مشيرا إلى أن الانتخابات النزيهة ستكون مقدمة لوضع البلاد على سكة التنمية.

وطالب مقري الحكومة بالتفاوض مع العمال المضربين والمحتجين في قطاعات التعليم والبريد وغيرها، لافتا إلى أن هؤلاء من حقهم تحسين ظروفهم الاجتماعية.

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

التلفزيون الرسمي ينشر اعترافات أحد عناصر "الماك"

وزارة الدفاع: مؤامرة خطيرة تستهدف البلاد من طرف حركة "الماك"