21-يوليو-2022
حقوق الانسان

(الصورة: موقع الراصد)

فريق التحرير - الترا جزائر 

نظمت الشبكة العربية للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان، دورة تدريبية لفائدة حقوقيين جزائريين تتضمن برنامجا لتوسيع معارفهم حول آليات حماية حقوق الإنسان في التشريعات الدوبية.

رئيسة الشبكة العربية لمؤسسات حقوق الإنسان أكّدت على تنفيذ الاستراتيجية التقاربية ورفع قدرات المؤسسات الأعضاء

وتشرف رئيسة اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان لدولة قطر، مريم بنت عبد الله العطية، على هذه الدورة في إطار زيارة العمل التي تقوم بها إلى الجزائر، حسبما أفاد به بيان للمجلس الوطني لحقوق الإنسان.

ووفق نفس المصدر، فإن رئيس المجلس الوطني لحقوق الإنسان، استقبل مريم بنت عبد الله العطية، رئيسة الشبكة العربية ورئيسة اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان لدولة قطر ورئيسة التحالف العالمي للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان، في إطار زيارة العمل التي تقوم بها رفقة الوفد المرافق لها إلى الجزائر.

وتندرج هذه الزيارة في إطار إشراف الشبكة العربية للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان على دورة تدريبية ضمن تنفيذ استراتيجياتها التقاربية برفع وبناء قدرات المؤسسات الوطنية الأعضاء في الشبكة، ومنها المجلس الوطني لحقوق الإنسان بما يدعمها ويمكنها من إتمام مهامها على أرض الواقع بفعالية.

وأبرز المجلس أن هذه الدورة التدريبية التأسيسية تنعقد لفائدة أعضاء المجلس الوطني لحقوق الإنسان وإطاراته، وذلك من أجل "توسيع معارفهم وتعميقها في مجال الآليات التعاقدية وغير التعاقدية على صعيد عالمي وإقليمي في مجال ترقية حقوق الإنسان وحمايتها".

وينتظر أن تتيح الدورة أيضا "فرصة  للمجلس لإقامة علاقات تعاون أقوى وأوسع مع اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان لدولة قطر وكذلك لتعزيز علاقاته مع المؤسسات النظيرة له على المستويين العربي والدولي".

وتأتي زيارة المسؤولة القطرية إلى الجزائر من جانب آخر، لحضور الدورة التدريبية التأسيسية حول "إنشاء المؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان وفق مبادئ باريس لعام 1993"، التي تحتضنها الجزائر من 22 إلى 24 تموز/جويلية الجاري.