28-مارس-2024

(صورة أرشيفية/ Getty)

فريق التحرير - الترا جزائر 

منح وزير الأشغال العمومية لخضر رخروخ، مهلة إلى نهاية السنة الجارية كأقصى تقدير، لتسليم منفذ الطريق السيار شرق-غرب لولاية باتنة.

لخضر رخروخ:  لا يوجد مبرّر لتأخير المشروع الممتد على مسافة 62 كلم

وقال رخروخ لدى زيارته للولاية، إنه لا يوجد مبرّر لتأخير المشروع الممتد على مسافة 62 كلم، من ولاية باتنة مرورًا بأم البواقي إلى ميلة.

وأكد في السياق، وفق وكالة الأنباء الجزائرية، أن " الاعتماد المالي المرصود لمشروع هذا الطريق متوفر وكل العراقيل تم رفعها لذا فإن أيّ تأخير فيه غير مبرر".

وفي كلمة له، شدد على ضرورة تسليم بالشطر الأول من الطريق الممتد على مسافة 20 كلم من بلدية جرمة بباتنة نحو بئر الشهداء بأم البواقي، بعد إعادة بعث الأشغال فيه، بعد إسناد الأشغال إلى مؤسسة أخرى عمومية مختصة في الأشغال الكبرى، قبل شهر أيلول/سبتمبر القادم.

 هذا المنفذ، حسب وزير الأشغال العمومية، سيسهل على المواطنين دخول الطريق السيار شرق – غرب لمواطني الولايات التي يمسها المشروع.

وأسدى بالمناسبة، تعليمات تنصّ على مراعات معايير الجودة، واحترام الآجل المحددة.

 في هذا السياق، وخلال جولته بالمنطقة عاين مشروع ازدواجية الطريق الرابط بين الطريقين الوطنيين رقم 88 و3 على مسافة 56 كيلومترًا، واستمع إلى عرض مفصّل حول نسبة الأشغال التي توقفت في بعض المقاطع بسبب فسخ العقود مع المؤسسات المتقاعسة.