07-يناير-2023
المنتخب المحلي

(الصورة: فيسبوك)

فريق التحرير ـ الترا جزائر

يُنهي المنتخب الوطني المحلي، مساء اليوم، فترته التحضيرية لبطولة أمم أفريقيا للاعبين المحليين "شان" 2022، بمواجهة المنتخب الغاني، على أرضية ملعب نيلسون مانديلا، في حدود الساعة الخامسة مساءً.

الناخب الوطني يرمي إلى الفوز باللقاء بعد التعادل وديًا أمام موريتانيا والسنغال

وسيختبر المدرب مجيد بوقرة جاهزية عناصره للبطولة الأفريقية "شان" (13 كانون الأول/ديسمبر  - 4 شباط/فيفري المقبل)، لهذا تُعتبر ودية غانا ورقة طريق للمواجهة الرسمية الأولى أمام منتخب ليبيا الجمعة المقبل.

وفي ندوة صحفية عقدها بوقرة، أمس الجمعة، بملعب نيلسون مانديلا، ببراقي، أكّد أن كل اللاعبين محفزين للدخول في المنافسة، التي ستحتضنها الجزائر بدءًا من الأسبوع المقبل.

وأوضح أنّ "مواجهة غانا وديًا هذا السبت، ستكون مفيدة قبل بداية "شان" باعتبار أنه منتخب معروف أفريقيا ولديه لاعبين يتخرجون من أكاديميات محلية ويحترفون في أوروبا".

كما أبرز أن اللاعبين الخمسة المصابين عادوا إلى التدريبات، بعد أن وافق الطاقم الطبي على ذلك، متوقعًا جاهزيتهم في مباراة ليبيا.

ويعوّل بوقرة على نجاح اختبار غانا، خاصة وأنه اكتفى بالتعادل في الوديتين السابقتين أمام موريتانيا والسنغال، ما سيمنحه رفقة عناصره أريحية في اقتصاص شريط البطولة بمعنويات مرتفعة.

ومعلومٌ أن ودية "الخضر" أمام غانا ستكون أوّل مواجهة كروية يحتضنها الملعب الجديد نيلسون مانديلا، قبل انطلاق "شان-2022"، حيث ستجرى فيه مباريات المجموعة الأولى التي تضم كلّا من الجزائر (البلد المنظم)، ليبيا والموزمبيق وإثيوبيا.