20-يوليو-2023

(تصوير: بلال بن سالم/Getty)

فريق التحرير - الترا جزائر 

تواصل مصالح الأرصاد الجوية، إطلاق تحذيرات من موجة حر تضرب البلاد، تصل محليًا إلى 48 درجة تحت الظلّ، تستمر إلى يوم الجمعة.

درجات الحرارة القصوى ستتراوح خلال يومي الخميس والجمعة ما بين 44 إلى 46 درجة تحت الظل

وجاء في بيان للمصالح ذاتها، أن درجات الحرارة القوصى ستتراوح خلال يومي الخميس والجمعة ما بين 44 إلى 46 درجة تحت الظل.

وأضاف المصدر نفسه، أن درجات الحرارة تصل محليًا من 47 إلى 48 درجة، في حين أن درجات الحرارة الدنيا ستكون ما بين 32 إلى 34 درجة.

ويتعلق الأمر، بحسب مصالح الأرصاد الجوية، بكل من الجلفة وباتنة وخنشلة وتبسة.

كما نبّهت مصالح الأرصاد الجوية من استمرار الأجواء الحارة، في كل من بسكرة، أولا جلال، تقرت، الوادي، مشيرة إلى أن درجات الحرارة القصوى ستتراوح ما بين 48 و49 درجة تحت الظل، أما الدنيا فستكون ما بين 33 و36 درجة.

في السياق نفسه، وعلى الولايات الساحلية والوسطى، تتراوح درجات الحرارة ما بين 40 إلى 45 درجة في كل من العاصمة، تيبازة، الشلف، غيليزان، بلعباس، تلمسان، معسكر، سعيدة، عين الدفلى، وهران، المدية، البويرة، مسيلة، بجاية، وسكيكدة.

كما مسّ التحذير، كل من ولاية تيارت، ميلة، أم البواقي، قالمة، إن صالح، تيزي وزو، سطيف، عين تموشنت، قسنطينة، جيجل، بومرداس، البليدة، أدرار، تيارت، أم البواقي، ميلة، وقالمة.

وحذرت في نشرية أخرى، من استمرار الحرارة الشديدة في كل من سوق اهراس، ورقلة، تيسمسيلت، برج بوعريريج. برج باجي مختار، تيارت، ميلة، أم البواقي، قالمة، إن صالح، تيزي وزو، سطيف، عين تموشنت، قسنطينة، جيجل، أدرار، بومرداس، البليدة.