01-مارس-2022

نوميديا لزول (الصورة: فيسبوك)

فريق التحرير - الترا جزائر

تمثل غدًا الأربعاء، نوميديا لزول، أمام عميد قضاة التحقيق لدى محكمة الدار البيضاء بالعاصمة، في قضية الاحتيال على طلبة جزائريين.

عميد القضاة استمع اليوم إلى "ريفكا" و"ستانلي" في نفس القضية

وسيستمع القاضي، إلى "المؤثّرة" لزول للمرة الثانية في الملف؛ وتتواجد المعنية منذ أزيد من شهر داخل سجن النساء بالمؤسسة العقابية في القليعة.

واليوم الثلاثاء، استمع قاضي التحقيق للمتهمين فاروق بوجملين، المدعو "ريفكا"، وكذا محمد ابركان، المدعو "ستانلي"، اللذين تم استخراجهما من المؤسسة العقابية بالحراش، وذلك استكمالًا لتحقيقات المحكمة ضد 12 متهمًا حول وقائع احتيال تعرض لها أزيد من 65 طالبا.

وفي تصريحات إعلامية، كشف دفاع المتهم "ريفكا" أن عميد قضاة التحقيق لدى محكمة الدار البيضاء بالعاصمة، استمع لموكله المتابع في قضية الاحتيال على الطلبة، مشيرًا إلى أنه استمع أيضًا إلى كل من المتهم "ستانلي"، في حين ستتواصل جلسة الاستماع غدًا للاستماع إلى أقوال نوميديا لزول وباقي المتهمين في ذات القضية.

كما عرفت الجلسة مرافعات هيئة دفاع المتهمين، والتي دارت في مجملها حول بطلان التهم الموجهة لموكليهم.

ومنذ أيام، استمع أيضا عميد قضاة التحقيق لأقوال المتهمة إيناس عبدلي، بصفتها متهمة غير موقوفة وتتواجد تحت الرقابة القضائية منذ تاريخ 17 كانون الثاني/جانفي الماضي، رفقة كل من المدعوات "ج. لينة" و" ب. رانيا" إلى جانب "ع. سعاد" والدة المتهم "ز. أسامة" صاحب شركة "فيوتشر غايت" وكذا "ط. نجاة"، حيث خضعت المتهمات المتواجدات بسجن القليعة للاستجواب في الموضوع.

ويواجه المتهمون في الملف تهما تتعلق بجنحة المشاركة في النصب على الجمهور، جنحة المشاركة في تبييض الأموال باستعمال تسهيلات يمنحها نشاط مبني في إطار جماعة إجرامية منظمة، جناية المشاركة في الاتجار بالأشخاص المرتكبة من طرف جماعة إجرامية منظمة وذات طابع عابر للحدود الوطنية، وجنحة المشاركة في مخالفة التشريع والتنظيم الخاصين بالصرف وحركة رؤوس الأموال من وإلى الخارج.

 

اقرأ/ي أيضًا:

قضية الاحتيال على الطلبة.. هل بات تنظيم العمل الرقمي ملفًا مستعجلًا؟

قضية "فيوتشر غايت".. الحبسُ لـ" ريفكا" ونوميديا لزول