26-يونيو-2022
أمير قطر

أمير قطر رفقة الرئيس تبون ووفد أجنبي خلال افتتاح الألعاب المتوسطية بوهران (الصورة: تويتر)

فريق التحرير - الترا جزائر

بحث رئيس الجمهورية عبدالمجيد تبون وأمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، مساء السبت، العلاقات الثنائية وقضايا ذات اهتمام مشترك.

الرئيس تبون والأمير تميم بحثا قضايا ذات الاهتمام المشترك بين البلدين

وفي بيان رئاسي نشرته وكالة الأنباء الجزائرية، "تحادث رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، السبت بوهران، على انفراد، مع أمير دولة قطر الشقيقة، سمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، الذي سيحضر، كضيف شرف، مراسم افتتاح الدورة الـ19 لألعاب البحر الأبيض المتوسط."

وبدورها، وكالة الأنباء القطرية "قنا"، ذكرت أن المباحثات جرت في مقر إقامة أمير قطر بمدينة وهران الجزائرية التي وصلها في وقت سابق من يوم السبت، و"جرى خلال اللقاء استعراض علاقات التعاون بين البلدين الشقيقين وسبل دعمها وتطويرها، كما جرى مناقشة عدد من القضايا والمستجدات ذات الاهتمام المشترك".

وحلّ عصر السبت، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني بوهران كضيف شرف بدعوة من رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، لحضور مراسم افتتاح هذه الدورة من الألعاب المتوسطية. 

وخص سمو أمير دولة قطر، لدى وصوله إلى مطار وهران الدولي "أحمد بن بلة"، باستقبال رسمي من قبل أخيه الرئيس تبون، وفق المصدر عينه.

وعقب حضوره حفل الافتتاح الرسمي، غادر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، مدينة وهران، وكان في وداعه بمطار وهران الدولي أحمد بن بلة، الرئيس عبد المجيد تبون.

وغرّد تميم عبر حسابه على تويتر بعد حفل وهران، قائلًا: " أشكر أخي فخامة الرئيس عبد المجيد تبون على الدعوة الكريمة لحضور افتتاح الدورة الـ19 لألعاب البحر الأبيض المتوسط 2022 في مدينة وهران الباهية، متمنياً لجميع المشاركين التوفيق في هذا الحدث الرياضي الهام الذي يسهم في تعميق التواصل بين أبناء ضفتي المتوسط."

وأقيم السبت حفل افتتاح دورة ألعاب البحر الأبيض المتوسط، التي تستضيفها مدينة وهران بالجزائر في الفترة من 24 حزيران/جوان حتى 6 تموز/جويلية المقبل، بمشاركة 26 دولة.