07-مارس-2024
شيري الجزائر

سيارات شيري في الجزائر

كشفت خامسة بوتيطاو مسؤولة بشركة "أوتو ليدر كومباني"، ممثلة علامة السيارات الصينية "شيري" في الجزائر، أن مصنع "شيري" لصناعة السيارات سيدخل حيز الإنتاج خلال شهر تشرين الأوّل/أكتوبر المقبل.

سيتم إطلاق المصنع  بطاقة إنتاج تقدر بـ 50 ألف سيارة في السنة سيتم بلوغها تدريجيا

وقالت بوتيطاو في تصريحات صحافية على هامش تقديم الطبعة الثانية للصالون الوطني لصناعة السيارات و لواحقها بمدينة قسنطينة, إن "مصنع "شيري" لصناعة السيارات في الجزائر سيدخل حيز الإنتاج في تشرين الأوّل/ أكتوبر المقبل".

وأوضحت المتحدثة أن المصنع سيشرع في مرحلة أولى في التركيب قبل الانتقال إلى الإنتاج الفعلي مثلما أوصت به السلطات الجزائرية، مشيرة إلى أن أشغال بناء هذا المصنع بلغت نسبة تقدم معتبرة.

من جهته،  أكد المدير العام للعلامة الصينية بمنطقة أفريقيا، هو شون أن "مشروع المصنع يتقدم بسرعة و بشكل جيد وأن شيري ستشرع في إنتاج سياراتها في الجزائر خلال هذه السنة".

كما أضاف أن مسؤولي العلامة "يفضلون أن يدخل المصنع حيز الإنتاج قبل شهر تشرين الأوّل/ أكتوبر،في حال كانت الظروف مواتية".

وأضاف: " سيتم إطلاق المشروع على أقصى تقدير خلال شهر تشرين الأول/أكتوبر، بطاقة إنتاج تقدر بـ 50 ألف سيارة في السنة سيتم بلوغها تدريجيا".

وكان المدير العام لعلامة شيري  قد استعرض مع وزير الصناعة والانتاج الصيدلاني علي عون مشروع التصنيع الذي سيكون بولاية برج بوعريريج والذي يهدف لإنتاج 24 ألف سيارة سنويا ليصل إلى 100 ألف سيارة خلال العام الثالث، بالإضافة إلى خلق منصة تصدير في الجزائر.

وشدد عون، حينها، على أن تكون الأسعار في متناول المواطن الجزائري، الاهتمام بخدمات ما بعد البيع، وكذا احترام دفتر الشروط الذي ينص على مراعاة حق الزبون في اقتناء سيارة.