17-أغسطس-2023
الطريق السيار تونس

(الصورة: فيسبوك)

فريق التحرير - الترا جزائر 

أكدت شركة الجزائرية للطرق السيارة أن الشطر الأخير نحو تونس الذي تم تدشينه مؤخرًا، يعمل بشكل طبيعي ردًا على إشاعات تحدثت عن غلقه.

وتزامن تدشين الطريق مع ازدياد حركة النقل نحو تونس التي تشهد حركية كبيرة في فصل الصيف

وقالت الشركة في بيان لها إنه على عكس ما تم تداوله، مؤخرًا، عبر بعض وسائل الإعلام ومنصات التواصل، فإنه مقطع الطريق السيار بدأ العمل يوم 13 آب/أوت الجاري.

وأوضحت أن الطريق الذي أشرف على تدشينه الوزير الأول يوم السبت 12 آب/أوت والذي يمتد على مسافة 84 كلم ويربط بلدية الذرعان بولاية الطارف الى الحدود الجزائرية التونسية، قد تم فتحه بعد يوم من التدشين أمام حركة السير.

وأبرزت أن الافتتاح جاء مباشرة بعد أن استكملت المؤسسة كل شروط السلامة المرورية لضمان أمن مستعملي هذا الجزء الهام من الطريق السيار، لا سيما توفير مركبات الدوريات وتسخير أعوان مكلفين بتقديم الدعم والمرافقة لأصحاب المركبات أثناء تنقلهم على طول مسار المقطع وتعزيز الوقاية من حوادث المرور، بالتنسيق التام مع شركائها مصالح الدرك الوطني والحماية المدنية.

وتزامن تدشين الطريق مع ازدياد حركة النقل نحو تونس التي تشهد حركية كبيرة في فصل الصيف بفعل انتقال عدد كبير من الجزائريين لقضاء عطلتهم في هذا البلد الجار.

ويبدأ هذا الشطر من محول بلدية الذرعان غرب الولاية الى غاية بلدية رمل السوق الحدودية مع تونس، ويمر بكل من بلديات الذرعان وبسباس وسيدي قاسي وزريزر وبحيرة الطيور وعين العسل والطارف وخنقة عون.

ومن المتوقع أن يساهم هذا المقطع من الطريق السيار في تسهيل المبادلات الاقتصادية بين الجزائر وتونس وحركة المرور وضمان سلامة مستعملي الطريق. وشدد الوزير الأول خلال إشرافه على افتتاح الطريق على ضرورة صيانة الطريق السيار شرق غرب بصفة يومية باعتباره شريان حياة اقتصادي للبلاد.