وزارة التجارة تعتمد قائمة لمستوردي اللحوم المبردة خلال رمضان

وزارة التجارة تعتمد قائمة لمستوردي اللحوم المبردة خلال رمضان

وزارة التجارة تستعد لاستيراد ألف رأس من الأبقار لتمويل السوق الوطنية باللحوم الحمراء (الصورة: الخبر)

فريق التحرير - الترا جزائر

أعلنت وزارة التجارة، الجمعة، عن اعتماد قائمة خاصة بالمستوردين المعنيين بعملية الاستيراد الاستثنائية للحوم، وفق الشروط التي وضعتها اللجنة الوزارية المشتركة.

تسهيلات بنكية للمتعاملين المعنيين بعملية استيراد اللحوم المبرّدة

وأفاد بيان صادر عن وزارة التجارة، نشرته على صفحتها في فيسبوك أنه "تجسيدا لقرار رئيس الجمهورية المتعلق بالترخيص الاستثنائي لاستيراد اللحوم الحمراء المبردة لتدعيم تموين السوق الوطنية خلال شهر رمضان المعظم، فقد تم اعتماد قائمة خاصة بالمستوردين المعنيين بعملية الاستيراد الاستثنائية".

وأوضح البيان بأن "القائمة تم اعتمادها وفقًا للشروط المحددة من طرف اللجنة الوزارية المشتركة بين وزارتي التجارة والفلاحة والتنمية الريفية وكذا المديرية العامة للجمارك".

وأكد المصدر أنه قد تم اتخاذ التدابير اللازمة لتسهيل الإجراءات الإدارية والبنكية المتعلقة بعمليات الاستيراد لفائدة المتعاملين المعنيين، الذين سيتم التواصل معهم من طرف مصالح وزارة الفلاحة والتنمية الريفية لسحب رخص الاعتماد الصحي والشروع الفوري في مباشرة إجراءات عمليات الاستيراد.

وكانت وزارة التجارة أعلنت سابقًا عن استعدادها لاستيراد ألف رأس من الأبقار لتمويل السوق الوطنية باللحوم الحمراء، والمساهمة في استقرار أسعارها خلال شهر رمضان المقبل.

وأوضح المدير العام للديوان الوطني للخضر والفواكه واللحوم، محمد خروبي، لدى نزوله ضيفًا على الإذاعة الوطنية، أن وزارة التجارة وافقت على تكملة من أجل منح رخص لاستيراد الأبقار وتسويقها وذبحها في الجزائر.

وأشار خروبي إلى أنه "سيتم استيراد ألف رأس من البقر لتمويل الأسواق عبر الوطن بشكل منتظم ويساهم في استقرار أسعار اللحوم الحمراء خلال رمضان".

 

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

استثناءً.. الترخيص باستيراد اللحوم المُبرّدة في رمضان

استيراد ألف رأس من الأبقار لمحاربة غلاء اللحوم في رمضان