03-أغسطس-2020

الحكومة أفرجت سابقًا على البروتوكول الصحي الخاص بالامتحانات النهائية (الصورة: الخبر)

فريق التحرير - الترا جزائر

نفت وزارة التربية، اليوم الاثنين، معلومات تداولتها بعض مواقع التواصل الاجتماعي بخصوص قرارات مزعومة تقضي باعتماد نظام الإنقاذ وإجراء امتحان شهادة البكالوريا دورة سبتمبر 2020 في المواد الأساسية فقط.

وزارة التربية أكدت أن المرحلة الراهنة تتطلب الطمأنينة والمرافقة النفسية للتلاميذ

وأفاد بيان لوزارة أنه "تبعا لما تم تداوله في بعض مواقع التواصل الاجتماعي بخصوص ادعاءات بشأن قرارات تخص امتحان شهادة البكالوريا فان وزارة التربية الوطنية تفند تفنيدا قاطعا هذه المعلومات التي لا أساس لها من الصحة والتي تهدف إلى تغليط الراي العام والتأثير على نفسية واستقرار التلاميذ خلال هذه الفترة الحاسمة المرتبطة بتحضير الامتحان والتي تتطلب كثيرا من الطمأنينة والاستعداد والتركيز والمرافقة".

ودعت وزارة التربية "الجميع إلى الكثير من اليقظة وتقصي المعلومة من مصدرها الرسمي من خلال الاطلاع اليومي على الموقع الالكتروني للوزارة وصفحاتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي".

كما حثت كل التلاميذ إلى اليقظة والحذر والقدرة على التمييز فيما يخص المعلومات التي تصلهم خارج القنوات الرسمية لوزارة التربية الوطنية.

وتداولت صفحات فيسبوكية مؤخرا معلومات أسندتها إلى الوزارة الوصية حول اعتمادها نظام الإنقاذ لمن تحصلوا على معدل 9 من 20 في امتحان شهادة البكالوريا وكذا إجرائه في المواد الاساسية فقط.

وفي الـ 11 نيسان/ أفريل الماضي، أكدت وزارة التربية الوطنية، أنه لا تغيير في رزنامة الامتحانات المدرسية الوطنية، بسبب جائحة كورونا المستجد، موضّحةً أن "أيّ قرار سيتخذ سيكون في مصلحة التلميذ أوّلًا".

كما أفرجت الحكومة، مؤخرًا، على بروتكول صارم للإجراءات الوقائية والصحية الخاص بمراكز إجراء امتحاني شهادة التعليم المتوسط وشهادة البكالوريا دورة 2020.

يذكر أنّ وزارة التربية حددت موعد إجراء امتحان شهادة التعليم المتوسط من الاثنين 7 إلى الأربعاء 9 أيلول/سبتمبر 2020، في حين سيجرى امتحان شهادة البكالوريا للتعليم الثانوي من الأحد 13 إلى الخميس 17 أيلول/سبتمبر 2020.

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

نهاية السنة الدراسية وتأجيل البكالوريا و"البيام" إلى سبتمبر القادم

لا تراجع عن البكالوريا ولا سنة بيضاء.. إنقاذ الموسم الدراسي بالشهادات؟