29-يوليو-2022
مهرجان تيمقاد يتعثر بسبب عطب تقني (فيسبوك/الترا جزائر)

مهرجان تيمقاد يتعثر بسبب عطب تقني (فيسبوك/الترا جزائر)

قرّرت وزارة الثقافة والفنون "فتح تحقيق معمّق" بعد حادثة توقف أجهزة الصوت في سهرة افتتاح الطبعة 42 من مهرجان تيمقاد الدولي.

عطب تقني في أجهزة الصوت أدى إلى إلغاء الافتتاح الرسمي للتظاهرة 

وأفاد بيان للوزارة أن مصالحها ستفتح تحقيقا معمقا في أسباب العطب التقني الذي تسبب في التوقف الكامل لأجهزة الصوت، وذلك بالتنسيق الكامل مع السلطات المحلية.

من جهة أخرى، كشف البيان ذاته عن تكليف الديوان الوطني للثقافة والإعلام بالتكفل التام بالجانب التقني للمهرجان ابتداء من سهرة اليوم 29 تموز/جويلية 2022، إلى غاية نهاية المهرجان.

وفي السياق، أوضح المصدر ذاته، أنه تقرّر أيضًا إعادة برمجة حفل الافتتاح مع تقرير مجانية الدخول للسهرات طيلة فترة المهرجان.

كما تم تمديد تاريخ المهرجان إلى غاية يوم 1 أوت 2022، عوضًا من تاريخ 31 تموز/جويلية والذي كان مبرمجا مسبقا، يضيف بيان وزارة الثقافة.

وكان من المقرر أن تنطلق منذ سهرة أمس الخميس، فعاليات المهرجان الثقافي الدولي "تيمقاد" في طبعته ال 42 بعد  سنتين من الغياب بسبب جائحة كورونا، بمشاركة كوكبة من  الأسماء  الفنية الجزائرية التي تلقى رواجا كبيرا في أوساط فئة الشباب.  

ويضمّ برنامج المهرجان، الممتدّ حتى 31 تموز/جويلية الحالي، سهرات موسيقية وغنائية لفنّانين من الجزائر، إلى جانب ميرا ميخائيل من لبنان وهيثم خلايلي من فلسطين.

ومن أبرز الوجوه الجزائرية الشابة المشاركة هذا العام: موح ميلانو وجليل باليرمو وديدين كانون 16 وكذلك ياسمين عماري وسعاد الشاوية ونعيمة الدزيرية.