26-نوفمبر-2023
.

(الصورة: فيسبوك)

كرمت وزيرة الثقافة والفنون الجزائرية صوريا مولوجي الأديب الجزائري الكبير الروائي الدكتور واسيني الأعرج.

مولوجي: هذا تكريم  لأحد أعمدة الرواية الجزائرية وذلك تقديرا لمساره الثقافي والأدبي والأكاديمي الحافل بالإنجازات والعطاء

وقال بيانٌ للوزارة إن "وزيرة الثقافة أشرفت على فعاليات منتدى الكتاب الذي استضاف الروائي الجزائري الكبير واسيني الأعرج وتحت عنوان " الرواية والحياة " ، حيث استعرض ضيف المنتدى منجزه الأدبي الذي يمتد لأكثر من أربعين سنة من الإبداع، وهو الذي لم يستقر على شكل واحد وثابت في كتاباته الأدبية بل يبحث دائمًا عن سبلٍ تعبيرية جديدة.

ودعت الوزيرة إلى ضرورة مرافقة  فعاليات منتدى الكتاب التي أصبحت تظاهرة قارة ووطنية ومعمًمة في كل ولايات الوطن، و تشمل العديد من النشاطات على غرار الندوات الفكرية والأدبية والأمسيات الشعرية وغيرها.

 واعتبرت في هذا السياق أن المرافقة الإعلامية لهذا التقليد الثقافي ستمكن من نشر ثقافة القراءة والمطالعة والحوار لدى فئات المجتمع وخاصة الناشئة والشباب.

وبخصوص تكريم واسيني الأعرج، قالت مولوجي إنه "تكريم  لأحد أعمدة الرواية الجزائرية، وذلك تقديرا لمساره الثقافي والأدبي والأكاديمي الحافل بالإنجازات والعطاء، وعرفانا بإسهامه الشامخ في تشريف الجزائر عربيا وعالميا من خلال إنتاجه الأدبي والجوائز التي نالها عن جدارة واستحقاق في العديد من المحافل الدولية". 

يُشار إلى أن الندوة الأدبية التي نشطها الروائي واسيني الأعرج كانت متبوعة بمناقشة منجزه الأدبي مع الحضور المتميز وجمهور وقراء ضيف منتدى الكتاب.