02-أكتوبر-2021

الفريق السعيد شنقريحة خلال إشرافه على التمرين البحري "الردع 2021" (الصورة: فيسبكو/ الترا جزائر)

كذّبت وزارة الدفاع الوطني، اليوم السبت، ما تم تداوله من أخبار حول مطاردة غواصات تابعة للبحرية الجزائرية، لغواصة تابعة لقوات الاحتلال الإسرائيلي قبالة المياه الإقليمية الجزائرية، تزامنا مع تنفيذ تمرين بحري مركب "الردع 2021".

وزارة الدفاع: التمرين البحري "الردع 2021 تم تنفيذه بنجاح كبير دونتسجيل أي حادث يذكر

ونفى بيان نشرته وزارة الدفاع على حسابها بموقع "فيسوك" هذه الأنباء "التي تداولتها بعض المواقع الإلكترونية وعناوين الصحافة الوطنية ومفادها أن غواصات تابعة لقواتنا البحرية رصدت وطاردت غواصة أجنبية كانت متواجدة قبالة المياه الإقليمية الوطنية تزامنا مع تنفيذ تمرين بحري مركب "الردع 2021"، يومي 29 و30 أيلول/سبتمبر 2021".

وقالت الوزارة إنها "تكذب بصـفة قطعية مجمل هذه الأخبار التي تم تداولها من طرف هذه الوسائل الإعلامية".

وأكدت بأن " التمرين البحري المذكور والذي تم تنفيذه بنجاح كبير من طرف طاقم الغواصة "جرجرة" لم يسجل خلاله أي حادث يذكر، بما في ذلك الحادثة التي تطرقت إليها هذه الوسائل الإعلامية" .

من جهـة أخرى، دعت وزارة الدفـاع الوطني، مختلف وسائل الإعلام الوطنية للتقرب من مصالحها المختصة قصد التحقق من صحة مثل هذه الأخبار قبل نشرها تفاديا لتغليط الرأي العام.

وفي وقت سابق نقلت مواقع إخبارية وطنية وعالمية عن أخرى متخصصة في الشؤون العسكرية أن الجيش الوطني الشعبي كان قد رصد غواصة إسرائيلية "دولفين" أثناء محاولتها التجسس على القوات الجزائرية التي كانت تستعد للتمرين المذكور.

وأشارت إلى أن القيادة الجزائرية قررت تعقب الغواصة الدولفين، من خلال حوامات "سوبر لينكس" مضادة للغواصات، بينما دفعت غواصتان جزائريتان الغواصة الإسرائيلية شمالًا.

 

اقرأ/ي أيضًا:

شنقريحة يُشرف على تنفيذ المرحلة الثانية من التمرين البحري "الردع 2021"

أمريكا مهتمة بتعزيز الشراكة العسكرية البحرية مع الجزائر