19-يونيو-2021

مقر وزارة المجاهدين (فيسبوك/ الترا جزائر)

فريق التحرير - الترا جزائر 

قال مدير التراث الثقافي والتاريخي وذوي الحقوق بوزارة المجاهدين، محمد ياحي، إن القانون يعاقب كل من يحاول المساس أو التهجم على رموز الدولة مهما كان منصبه أو مكانته.

جاءت تصريحات  ياحي ردًا على نجل الشهيد عميروش الذي اتهم الأمير عبد القادر بالخيانة 

وأضاف المتحدث في تصريح لوسائل الإعلام اليوم بمتحف المجاهد بالعاصمة، على هامش الندوة التاريخية التي تم تنظيمها بمناسبة ذكرى 65 لاستشهاد أحمد زهانة، المدعو "أحمد زبانة"، أن قوانين الجمهورية كفيلة بالرد على كل من يحاول التطاول على رموز الدولة.

تجدر الإشارة أن نجل العقيد عميروش قال في مقابلة مع قناة الحياة إن الأمير عبد القادر أبرم معاهدة مع الحاكم الفرنسي باع فيها له الجزائر، كما وجه اتهامات خطيرة لمصالي الحاج وهواري بومدين.

وجاءت تصريحات  ياحي، ردًا على نجل الشهيد عميروش، الذي اتهم الأمير عبد القادر بالخيانة والانضمام إلى صف الاستعمار الفرنسي ضد أبناء بلده، وفق زعمه.

من جهتهم أعلن مجموعة محامين، رفع دعوى قضائية ضد آيت حمودة على خلفية هذه التصريحات التي تطاول فيها على الأمير عبد القادر وشخصيات وطنية أخرى.

ولم يسلم من هجوم بن حمودة، زعماء تاريخيون في الجزائر مثل مصالي الحاج وهو أب الحركة السياسية الوطنية وأول من دعا للاستقلال وكذلك الرئيس الراحل الهواري بومدين.

 

اقرأ/ي أيضًا:

نحو مقاضاة آيت حمودة بعد إساءته للأمير عبد القادر

أميركا تحتفي بذكرى الأمير عبد القادر