08-يناير-2022

سكنات عدل بولاية مستغانم ( الصورة: فيسبوك)

فريق التحرير - الترا جزائر

قال وزير السكن طارق بلعريبي، إن 2022 ستكون سنة تمليك الجزائريين الذين حصلوا على سكنات في إطار مشروع البيع بالإيجار المعروف بـ"عدل".

بلعريبي: الانطلاق في 15 ألف وحدة سكنية بصيغة "عدل" خلال 2022

ودعا بلعريبي خلال زيارة له لولاية مستغانم غربي البلاد، ولاة الجمهورية إلى الإسراع في تطبيق التعليمة التي تسمح للمواطنين بالحصول على عقود تملك شققهم، واعدًا بأن "تكون 2022 ستكون سنة تمليك السكنات”.

وتعمل الوزارة على تسريع وتيرة تملك السكنات عبر التسديد المسبق بالنسبة للراغبين في ذلك، من أجل الحصول على موارد مالية تسمح لها بالاستمرار في إنجاز المشاريع السكنية الكبيرة على المستوى الوطني.

وذكر وزير السكن بموازاة ذلك، أنه سيتم الانطلاق في بناء 15 ألف وحدة سكنية بصيغة عدل خلال سنة 2022، مشيرا إلى أن الشروع في العملية سيكون بداية من الأسبوع المقبل عبر كل التراب الوطني.

وأبرز بلعريبي أن هذا المشروع يدخل في إطار تلبية الاحتياجات الموجودة على غرار أصحاب الطعون والمتأخرين في البرنامج، نافيا أن تكون أسعار السكنات في صيغة عدل قد تغيرت، وهي لا تزال محددة حسب بالتعليمة الوزارية لسنة 2017.

ووعد الوزير بإزالة العراقيل أمام المستثمرين الذين كانت مشاريعهم  متوقفة،  بعد التعليمات التي أصدرها رئيس الجمهورية في هذا الصدد.

 

اقرأ/ي أيضًا:

بلعريبي يعد بغلق برنامج "عدل 2" في عدة ولايات خلال عام 2022

سكنات "عدل".. هل يتكرّر سيناريو 2001؟