11-فبراير-2023
وزير السياحة ياسين حمادي (فيسبوك/الترا جزائر)

وزير السياحة ياسين حمادي (فيسبوك/الترا جزائر)

كشف وزير السياحة والصناعة التقليدية ياسين حمادي، عن تسجيل 10 ملايين سائح وطني خلال سنة 2022.

وزير السياحة: الجزائر قادرة على احتضان كاس أمم أفريقيا لسنة 2025

و أكد حمادي خلال إشرافه، اليوم السبت، على اللقاء الوطني لإطارات قطاع السياحة بالمدرسة العليا للفندقة والإطعام بعين البنيان بالجزائر العاصمة أن "الجزائر قامت بخطوة كبيرة في تطوير القطاع وتنميته، مضيفا أن السياحة الداخلية نالت القسط الأكبر من الاهتمام".

وأشار المسؤول الأول على قطاع السياحة في الجزائر أنه بعد تجربة "شان 2022" ، فإن الجزائر قادرة على احتضان كاس أمم أفريقيا لسنة 2025، وهذا بحكم مقوماتها وقدراتها السياحية التي ستكون إضافة معتبرة للملف الجزائري.

و تابع "نحن متفائلون وقادرين على تنظيم كان 2025 وأكبر التظاهرات بشهادة جميع الوافدين الأجانب بدليل سعي كوت ديفوار للإستفادة من التجربة الجز ائرية في إطار تحضيرها لطبعة 2024 ".

واعتبر  حمادي أن قطاع السياحة له دور كبير في تنمية الاقتصادية بعيدا عن المحروقات، مؤكدا أن العمل التقييمي هو الطريق الوحيد نحو الرقي والنهوض بالقطاع.

وأضاف" لا يزال الاستثمار يُسجل تطورا كبير في بعض الولايات ويسير ببطء في بعضها الآخر وسنعمل على استحداث أكثر من 10 آلاف منصب شغل".

وكشف في الصدد، تسجيل نتائج ملموسة ساعدت بشكل في إبراز الوجه السياحي الحقيقي للجزائر، مضيفا أن  الاحصائيات المسجلة فاقت التوقعات حيث سجلت الجزائر خلال سنة 2022 توافد منقطع النظير لسياح أجانب ومحليين. هنا، أبرز الوزير أن السياحة الداخلية كان لها نصيب واسع من الاهتمام سنة 2022.

وكشف المتحدث أنه تم تسجيل أزيد من 10 ملايين سائح خلال الموسم السياحي الماضي، مليون سائح خلال موسم السياحة الصحراوية، وثلاثة ملايين زائر للمؤسسات الحموية التي تمتلك شهرة واسعة لدى الجزائريين.