10-فبراير-2023
ملعب نادي هاتاي التركي (فيسبوك/الترا جزائر)

ملعب نادي هاتاي التركي (فيسبوك/الترا جزائر)

أعلن محمد بيوك إكشي، رئيس الاتحاد التركي لكرة القدم تأجيل منافسات دوري كرة القدم لمطلع شهر آذار/مارس القادم، بعد الزلزال المدمّر الذي تعرّضت له البلاد، الاثنين الماضي.

يعتبر بوجمعة أكثر اللاعبين تضررًا من الزلزال الذي ضرب جنوب تركيا

وقبله، كشف محمد محرم قصاب أوغلو، وزير الرياضة التركي تأجيل كافة المنافسات الرياضية المحلية في جميع أنحاء تركيا حتى إشعار آخر.

وفي السياق، تقدم نادي هاتاي سبور، النادي الأكثر تضررًا من الزلزال بطلب للانسحاب بشكلٍ نهائي من منافسات الدوري التركي لهذا الموسم، وفقًا لما نقلته شبكة بي إن سبورتس.

وينشط في البطولة التركية، في درجتها الأولى، ستة لاعبين جزائريين هم أحمد توبة لاعب نادي اسطنبوا باشاكشهير، ورشيد غزال نجم نادي بيشيكتاش وسفيان فغولي المنضم حديثا لنادي فاتح كاراجومروك وزين الدين فرحات في ألانيا سبور، وحسام الدين غشة لاعب نادي أنطاليا سبور، بالإضافة إلى اللاعب المُغترب مهدي بوجمعة لاعب نادي هاتاي.

ويعتبر بوجمعة أكثر اللاعبين تضررًا من الزلزال الذي ضرب جنوب تركيا، إذ نشر اللاعب شريط فيديو يوضح حجم الخراب الذي حلّ في منزله في المدينة التركية، حيث تظهر جدران منزله قد تهشمت، بالإضافة لتلف العديد من الأغراض بمنزله، لكن اللاعب وعائلته لم يتعرضوا للأذى.

ودخل مهدي بوجمعة القائمة الموسعة للمنتخب الوطني الجزائري بعد أدائه المبهر مع ناديه التركي، حيث أعلنت إدارة هاتاي سبور، شهر أيار/ماي من العام الماضي، عن استدعاء متوسط ميدانه الجزائري مهدي بوجمعة، للمعسكر الإعدادي الذي سبق المواجهة التي جمعت "الخضر" بمنتخب أوغندا، في الرابع من حزيران/جوان الماضي على ميدان ملعب وهران الجديد.