26-ديسمبر-2021

خبراء في الصحة حذّروا من سرعة انتشار المتحوّر الجنوب أفريقي (الصورة: الخبر)

فريق التحرير - الترا جزائر

أعلن معهد باستور بالجزائر، اليوم الأحد، عن تسجيل إصابتين جديدتين بمتحور "أوميكرون" بالجزائر لمواطنيْن جزائرييْن قادمين من الخارج.

معهد باستور أعلن عن حالتين جديدتين لمواطنيْن جزائريين قَدِما من الخارج

ونشر معهد باستور بيانًا على صفحته الرسمية على فيسبوك، أكه فيه أن "الأمر يتعلق  بمواطنين جزائريين اثنين، قادمين من فرنسا و من بريطانيا، حيث تم تأكيد هاتين الحالتين عن طريق تحليل التسلسل الجيني على مستوى المخبر المرجعي للمعهد".

وأضاف المعهد "أنه إثر نتيجة إيجابية لاختبار PCR الخاص بالمعنيين، تكون الجزائر قد سجلت إلى حد الآن أربع حالات مؤكدة من هذا المتحور".

ويوم 24 كانون الأول/ديسمبر الجاري، أعلن معهد باستور،  عن تسجيل ثاني إصابة بمتحور "أوميكرون" في الجزائر، يحملها مواطن جزائري عاد قبل أيام من جنوب أفريقيا.

وقبلها بـ10 أيام، سجّلت الجزائر أوّل إصابة بمتحور "أوميكرون"، لدى شخص من جنسية أجنبية، حلّ بأرض الوطن في الـ 10 كانون الأول/ديسمبر 2021، وفق المعهد .

وأمس السبت، جدّدت الحكومة تذكيرها بـ"فرض جواز صحي للتلقيح، سبق وأن تم تفعيله للولوج إلى الملاعب وقاعات الحفلات، كشرط للدخول والخروج من التراب الوطني، والولوج إلى بعض الفضاءات والأماكن والمباني ذات الاستعمال الجماعي أو التي تستقبل الجمهور".

وأوضح بيان صادر عن مصالح الوزارة الأولى أن "القرار يتعلق بالملاعب والمنافسات والمنشآت الرياضية، والأماكن التي تحتضن لقاءات ومؤتمرات وندوات، وقاعات السينما، والمسارح، والمتاحف، والصالونات والمعارض".

ووفق آخر إحصائية لوزارة الصحة، فقد بلغ العدد الإجمالي للإصابات 216.637 حالة، بينما بلغ مجموع المصابين المتماثلين للشفاء 148.985 والعدد الإجمالي للوفيات 6.238 حالة.

 

اقرأ/ي أيضًا:

الجزائر تعلن تسجيل أول حالة للمتحوّر "أوميكرون"

هذه هي الأعراض التي تظهر على المصاب بمتحور "أوميكرون"