01-أبريل-2020

رئيس الجمهورية استبعد حاليًا فرض حظر تجوالٍ شامل بالبلاد بسبب كورونا (الصورة: ميدل إيست)

فريق التحرير - الترا جزائر

لليوم الثاني تواليًا، أحصت، مساء الأربعاء، وزارة الصحّة والسكان وإصلاح المستشفيات، أعلى إصابات ووفيات منذ ظهور فيروس كورونا بالبلاد، حيث سجلت في الـ 24 ساعة الأخيرة 131 إصابة جديدة و14 وفاةً بثماني ولايات.

 وباء كورونا تفشّى بسرعة قسوى في 38 ولاية عبر  تراب الوطن

وقال الناطق باسم اللجنة العلمية لمتابعة ورصد وباء كورونا، جمال فورار، إنه "تم تسجيل 131 إصابة جديدة ومؤكّدة بفيروس كورونا، ليصل عدد الإصابات الإجمالي إلى 847 إصابة مؤكدة في 38 ولاية".

كما تابع جمال فورار، في تصريح إعلامي، أن "اللجنة العلمية أحصت في 24 ساعة الأخيرة 14 وفاة جديدة لمصابين بكورونا، ليرتفع إجمالي الوفيات بمرض (كوفيد – 19) في الجزائر إلى 58 وفاة".

وأوضح في هذا الشأن بأن "الوفيات الجديدة الـ 14 تتوزّع على ثماني ولايات وهي كالتالي: خمس وفيات بالعاصمة، ثلاث في البليدة، وحالة وفاة واحدة في ولايات: غرداية، أم البواقي، وتيزي وزو، غليزان،عين تيموشنت والمدية".

من جهته، أقرّ وزير الصحّة عبد الرحمان بن بوزيد، الأربعاء، أمام نواب البرلمان، أن "الجزائر لا تملك كشوف تحاليل كورونا في معهد باستور نتيجة الضغط المفروض على المصانع الدولية التي تصنعها".

وقال عبد الرحمان بن بوزيد، اليوم، إنّ "بروتوكول العلاج كوروكين المستخدم على المصابين بفيروس كورونا أعطى نتائج مرضية جدًا"، داعيًا إلى ضرورة احترام إجراءات الوقاية، قائلًا: "إلى غاية الأن لا يوجد دواء واضح للوباء، غير أن الحجر الصحي المنزلي أحسن حلٍّ  لمواجهة الجائحة".

وعلى نحوه، انتقد رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، في حوار تلفزيوني مع وسائل إعلام وطنية، "عدم التزام بعض الجزائريين بــالإجراءات الاحترازية التي اتخذت لمنع تفشي فيروس كورونا، خاصّة ما تعلق منها بتدابير الحجر الصحّي المنزلي".

كما اعتبر الرئيس تبون بأن "الإمكانيات التي سخرتها حكومته تبقى كافية لمجابهة جائحة كورونا حتى وإن وصلت إلى المرحلة الخامسة من التفشي".

 

اقرأ/ي أيضًا:

في أثقل حصيلة منذ انتشار الوباء.. 9 وفيات و132 إصابة جديدة بكورونا

بعد الحصيلة الثقيلة.. بوادر إعلان تعبئة صحية شاملة