14-فبراير-2024

الجيش الجزائري على الحدود الجنوبية (الصورة: Getty)

سلّم إرهابيان نفسيهما لقوات الجيش، بالناحية العسكرية السادسة (تمنراست)، بينما تم توقيف آخر بذات المنطقة، وفق ما أعلنت عنه وزارة الدفاع الوطني.

وزارة الدفاع: حجز كمية من الأسلحة والذخيرة بحوزة الإرهابيين الذين كانوا ينشطون بالساحل

وجاء في الحصيلة العملياتية للجيش، في الفترة من 07 إلى 13 شباط/فيفري 2024، أنّ الإرهابيين "أ. طاهر" و"ت. سيد أحمد" سلما نفسيهما للسلطات العسكرية بالناحية العسكرية السادسة، وبحوزتهما مسدسين رشاشين من نوع كلاشنيكوف وكمية من الذخيرة.

إرهاب

وأفادت الحصيلة بأنّ الجيش أوقف أيضًا إرهابي يُسمى "ك. أحمد" بنفس الناحية العسكرية، حيث كان ينشط الإرهابيون ضمن جماعات إرهابية بالساحل.

إرهاب

وأضافت: "أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي 22 عنصر دعم للجماعات الإرهابية خلال عمليات متفرقة عبر التراب الوطني، في نفس الفترة."

وفي إطار التصدي لآفة المتاجرة بالمخدرات، أوقفت مفارز مشتركة للجيش، بالتنسيق مع مختلف مصالح الأمن خلال عمليات عبر النواحي العسكرية، 35 تاجر مخدرات منهم واحد من جنسية مغربية تم القبض عليه ببشار وبحوزته 207 كيلوغرام من الكيف المعالج وسلاح ناري.

مخدرات

كما ضبطت نفس المصالح 138 كيلوغرام من الكيف المعالج عبر الحدود مع المغرب بالإضافة إلى 82998 قرص مهلوس. وأوقفت بكل من تمنراست وبرج باجي مختار وإن ڨزام، 230 شخصا وضبطت 36 مركبة و99 مولدا كهربائيا و76 مطرقة ضغط، بالإضافة إلى كميات من المتفجرات ومعدات تفجير وتجهيزات تستعمل في عمليات التنقيب غير المشروع عن الذهب.

إضافة إلى توقيف 30  شخصا آخر وضبط مسدسين رشاشين من نوع كلاشنيكوف و10 بنادق صيد و3 مسدسات آلية و18311 لتر من الوقود و33 طنًا من المواد الغذائية الموجهة للتهريب والمضاربة و53 قنطارًا من مادة التبغ و13836 وحدة من مختلف المشروبات، وهذا خلال عمليات متفرقة عبر التراب الوطني.

ولفتت حصيلة وزارة الدفاع إلى أنّ حراس السواحل، تمكنوا، من إحباط محاولات هجرة غير شرعية بالسواحل الوطنية لـ 28 شخصا كانوا على متن قوارب تقليدية الصنع. مع توقيف 279 مهاجرا سريًا من جنسيات مختلفة عبر التراب الوطني.