06-مايو-2022
وزارة العمل

(الصورة: الإذاعة الجزائرية)

فريق التحرير - الترا جزائر

أعلنت النقابة الوطنية المستقلة لمفتشي العمل الشروع في إضراب عن العمل يومي 15 و16 أيار/ماي الجاري، من أجل دفع وزارة العمل لتحقيق مطالبهم الاجتماعية.

نقابة مفتشي العمل طالبت بمراجعة انشغالات مهنية واجتماعية

وذكرت النقابة في بيان لها، تمسكها بشن إضراب أنها تستنكر رفض المطلب المتعلق بالحصول على تعويضات عن العمل الإضافي والمطلب الخاص بالاستفادة من المنح والامتيازات التي يقدمها صندوق الوصاية من الأخطار المهنية وحوادث العمل.

وشددت النقابة على ضرورة الاستجابة لمطلب الترقية لجميع مفتشي العمل الذين تجاوزا 10 سنوات عمل أو الذين تحصلوا على شهادات عليا بعد توظيفهم.

وكانت نقابات مستقلة قد شنت إضرابًا يومي 26 و27 نيسان/أفريل الماضي، احتجاجا على الزيادات الأخيرة في الأجور التي اعتبرتها زهيدة ولا تتوافق مع تراجع القدرة الشرائية.

وذكر تكتل النقابات الذي شن الإضراب أن دافعه في الإضراب هو خطورة الوضعية الاجتماعية للموظفين وكل العمال وعجز الحكومة عن ضبط الارتفاع في الأسعار، وعدم جدوى قرارات الحكومة الأخيرة بتخفيض نسب الضريبة على الدخل وتعديل الشبكة الاستدلالية لمرتبات الموظفين وغياب أثرها الإيجابي على القدرة الشرائية للموظفين والعمال.

وكان الرئيس تبون قد وعد بزيادات في الاجور جديدة مطلع السنة المقبلة ورفع في قيمة منحة البطالة المقدرة حاليا ب 13 ألف دينار، في حال كانت مداخيل الجزائر تسمح بذلك.