17-مايو-2020

حادثة الطبيبة الحامل المتوفاة خلّفت موجة غضب واسعة (الصورة: فيسبوك/ الترا جزائر)

فريق التحرير - الترا جزائر

أنهت، الأحد، وزارة الصحّة مهام مدير المؤسسة العمومية الاستشفائية، رأس الوادي، بولاية برج بوعريريج، إثر وفاة طبيبة حامل، بفيروس كورونا أثناء عملها، ما أثار سخطًا وتضامنًا كبيرين من الجزائريين بعد تداول خبر رفض منحها إجازة بسبب الحمل.

إحالة ملف مدير المستشفى على القضاء في غضون أيام

وقال وزير الصحّة، عبد الرحمان بن بوزيد، اليوم الأحد، إنه "بعد الاطلاع على ملف التحقيق الذي باشره الأمين العام الوزاري، تقرر توقيف مدير مستشفى راس الواد، لأنه رفض منحها عطلة استثنائية رغم علمه بحملها".

وتابع الوزير بن بوزيد، "نعرف بأنه هناك طبيبات وأطباء غادروا المستشفيات خوفًا من فيروس كورونا (..)، والطبيبة المتوفاة كان من حقها أن تغادر بقوة القانون".

من جهتها نشرت، ولاية برج بوعريريج، بيانًا على صفحتها الرسمية عبر فيسبوك، جاء فيه أن "هذا القرار جاء بناء على نتائج التحقيق الذي أمر به الوزير الصحة بخصوص وفاة الطبيبة وفاء بوديسة".

وتوفيت، الجمعة، الطبيبة وفاء بوديسة (28 سنة) بعد إصابتها بوباء كوفيد19 في مقر عملها بمستشفى راس الواد بولاية برج بوعريريج، وهي حامل في شهرها الثامن.

وانتقل، وزير الصحة، عبد الرحمان بن بوزيد، السبت، لتقديم التعازي لعائلة الطبيبة، حيث أعلن فتح تحقيق "لكشف أسباب عمل طبيبة حامل في شهرها الثامن، بهذا القسم الذي يشكل خطرًا عليها وعلى جنينها"، مشيرًا إلى أنه "لا اتهامات إلى أي طرف في الوقت الراهن وننتظر استكمال التحقيقات".

وتشير معطياتٌ بحوزة "الترا جزائر"، أن إقالة مدير مستشفى راس الوادي يأتي كـ"إجراء إداري"، فيما سيتم إحالة ملف المعني على القضاء في وقت لاحق.

يذكر أن أطباءً وممرضين، احتجوا أمام المستشفى للمطالبة بمعاقبة المتورطون في وفاة زميلتهم الطبيبة "بوديسة"، رافعين شعارات رافضة للمدير وطاقمه الإداري وكذا "التسيب والتهاون" الذي يعانيه المستشفى.

 

اقرأ/ي أيضًا:

غضبٌ شعبي في الجزائر.. كورونا يقتل طبيبة حاملًا حُرمت من الإجازة

وزارة الصحة تُحقق في وفاة طبيبة حامل بسبب كورونا