15-مايو-2024
فاجعة الصابلات

فاجعة الصابلات (الصورة: فيسبوك)

كشف وكيل  الجمهورية لدى محكمة حسين داي أنه تم إيداع 6 متهمين في قضية وفاة 5 أطفال غرقا بشاطئ الصابلات في العاصمة رهن الحبس المؤقت.

وكيل الجمهورية: التحقيقات الأولية أفضت إلى وجود إهمال وعدم إتخاذ إجراءات الحماية للحفاظ على السلامة الجسدية للأطفال

وقال المتحدث في ندوة صحفية إنه "يوم الحادث وفي حدود الساعة الثالثة زوالا تعرض أوّل طفل للغرق على مستوى شاطئ الصابلات".

وتابع: "في حدود السابعة مساءً نزل أطفال من الفوج الثاني للسباحة قبل أن يتعرض سبعة منهم للغرق".

وأسفرت التحقيقات التي أمرت بها نياية الجمهورية إلى إثبات وجود إهمال من الناحية القانونية والتنظيمية بالإضافة إلى وجود عدم احترام الإجراءات اللازمة لتنظيم هذه النشاطات من تراخيص وتأمين الرحلات.

كما أفضت التحقيقات، وفق المتحدث، إلى عدم وجود عنصر بشري مؤهل لتنظيم مثل هذه الرحلاتوكذا إلى عدم اتخاذ الإجراءات اللازمة لتأمين حياة الأطفال.

هنا، أوضح وكيل الجمهورية أنه بعد التحقيقات الأولية تم الاشتباه في تورط 13 شخصًا منهم 8 وضعوا تحت الوقف للنظر.

وفي وقت سابق من نهار اليوم، التمس وكيل الجمهورية لدى محكمة حسين داي، إيداع المشتبه فيهم الـ 14 في قضية وفاة 5 أطفال غرقا بشاطئ الصابلات في العاصمة.

ويواجه المشتبه فيهم، تهما ذات طابع جنائي تتعلق بجناية الإهمال المؤدي إلى الوفاة، كما تم إحالة المشتبه فيهم على قاضي التحقيق لسماع أقوالهم الأولية.

وكانت النيابة العامة لدى مجلس قضاء الجزائر، أعلنت، عن توقيف سبعة أشخاص مشتبه في تورّطهم في حادثة غرق خمسة تلاميذ من عين بوسيف، بالمدية، في شاطئ منتزه الصابلات، بالعاصمة.

وأفاد بيان النيابة العامة أنّ "النتائج الأولية للتحقيق الابتدائي أسفرت عن توقيف سبعة أشخاص تم وضعهم تحت النظر في قضية غرق خمسة تلاميذ في الصابلات." وأوضحت بأنّ "التحقيق لا يزال مستمرًا وستصدر بياناته للرأي العام قصد اطلاعهم عن مجريات التحريات."

1