02-يوليو-2024
مصطفى ياحي

مصطفى ياحي، الأمين العام للتجمع الوطني الديمقراطي (الصورة: فيسبوك)

أعلن الأمين العام لحزب التجمع الوطني الديمقراطي، مصطفى ياحي، اليوم الثلاثاء، عن عقد ندوة وطنية لدعم ترشح الرئيس عبد المجيد تبون لعهدة رئاسية ثانية.

يرتقب أن يعلن الرئيس عبد المجيد تبون عن ترشّحه لخوض رئاسيات 2024 في الأيام القليلة المقبلة

وقال ياحي، في ندوة صحفية عقدها بمقر الحزب، ببن عكنون، في أعالي العاصمة، خلال اجتماع اللجنة المنبثقة عن ائتلاف أحزاب الأغلبية البرلمانية، إنه "يجري اليوم التحضير لندوة وطنية في 13 من شهر تموز/جويلية الجاري لدعم العهدة الثانية للرئيس عبد المجيد تبون."

وتابع: "الاجتماع التشاوري والتنسيقي يعكس حرص التشكيلات السياسية الثلاث على خدمة الشعب والبلاد نحو مستقبل واعد". داعيًا النخب السياسية إلى "الانخراط في مسار الانتخابات الرئاسية ليوم 7 أيلول/سبتمبر القادم من خلال تكثيف العمل الجواري وتعبئة المواطنين".

وأفاد بأنّ "أحزاب الائتلاف تمثل الأغلبية في الأصوات بنسبة 56. وعليه فنحن على قناعة راسخة بأننا نمثل قوة سياسية فاعلة ووازنة تعكسها نتائج الانتخابات السابقة."

وأكد الأمين العام لـ"الأرندي"، أن "الإصلاحات التي قام بها الرئيس تبون أفرزت مناخا يتسم بالشفافية، كما أسفرت عن نتائج إيجابية في الانتخابات السابقة". معتبرًا أن "الإصلاحات التي قام بها الرئيس تبون، أدت إلى واقع يتميز بالديمقراطية والشفافية."

وكانت كتلة الأحرار في البرلمان، أعلنت، من يومين، مساندة الرئيس عبد المجيد تبون لعهدة ثانية خلال الانتخابات الرئاسية التي ستجري في 7 أيلول/سبتمبر المقبل.

وأكّدت بأنّ وأوضحت أن "قرارها يأتي ثقة منها في قدراته القيادية ورؤيته الحكيمة التي ساهمت في تحقيق العديد من الإنجازات خلال الفترة السابقة لبلادنا، وقناعة منها بأنه الشخص الأنسب لقيادة البلاد وبان استمراره لعهدة رئاسية ثانية سيعزز الاستقرار والتنمية وسيسهم في تحقيق المزيد من التقدم والازدهار للشعب".

ويُرتقب أن يُعلن الرئيس عبد المجيد تبون عن ترشّحه لخوض سباق رئاسيات السابع من أيلول/سبتمبر المقبل، في غضون الأيام القليلة المقبلة. وكان قد انتخب رئيسًا للجزائر في كانون الأول/ديسمبر 2019.