03-أكتوبر-2020

أبو الفضل بعجي، الأمين العام الجديد لحزب جبهة التحرير (فيسبوك/الترا جزائر)

فريق التحرير - الترا جزائر

قال الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني، أبو الفضل بعجي، إن حزبه سينزل إلى الشارع ويتصل بالمواطنين لإقناعهم بالتصويت على مشروع الدستور بنعم.

تعدّ هذه المرّة الأولى التي يعتزم فيها "الأفلان" تنظيم نشاطات في الشارع

وأعلن بعجي في لقاء له مع إطارات حزبه بوهران، أن قيادة حزبه السياسي ستشرع مع بداية الحملة الانتخابية للاستفتاء الشعبي للفاتح تشرين الثاني/نوفمبر القادم في تنظيم لقاءات مع المواطنين لشرح مضامين المشروع.

وتعدّ هذه المرّة الأولى التي يعتزم فيها "الأفلان" تنظيم نشاطات في الشارع، بعد أشهر طويلة الانعزال بسبب حالة الغضب الشعبي ضدّ هذا الحزب الذي دعّم العهدة الخامسة للرئيس السابق وكل سياساته.

وفي كلمته، ذكر الأمين العام لـ"الأفلان" أن حزبه يثمن ويقبل معظم ما جاء به مشروع الدستور، على الرغم من "وجود بعض التجاذب حول عدد من المسائل في محتوى مشروع التعديل الدستوري"، لافتًا إلى أنه "في ظلّ الأوضاع الراهنة يجب علينا أن نسير ولا نبقى في نقطة الصفر".

ومن إيجابيات المشروع، وفق المتحدّث، أنه جاء بمحاور ومبادئ جديدة من شأنها إحداث "ثورة حقيقية" في مسار الإصلاح خاصة في مجال الحريات والحقوق والفصل بين السلطات وترقية هيئات ذات أهمية بالغة إلى مصاف "المؤسسات السيادية عن طريق دسترتها".

وذكر أيضًا أن التعديل الدستوري يحتوي على "معالم واضحة" للنهج السياسي الذي يقوم عليه الحكم في البلاد، مثمنا دسترة سلطة الانتخابات "التي سيكون لها الأثر الكبير في ضمان الحياد في الإشراف على الاستحقاقات الانتخابية".

 

اقرأ/ي أيضًا

تيار معارض داخل "الأفلان" يرفض الاعتراف بشرعية بعجي

"الأفلان" يزكّي دستور "الجزائر الجديدة"