14-يوليو-2021

(الصورة: العربي الجديد)

فريق التحرير - الترا جزائر 

دعت الجمعية الوطنية لحماية المستهلك وإرشاده "الأمان"، إلى فرض حجر جزئي لمدة ثمانية أيام، بعد الارتفاع الخطير للإصابات اليومية بـ"كوفيد-19".

الجمعية اقترحت غلق الشواطئ والمقاهي والمطاعم وصالونات الحلاقة

وطالبت الجمعية في بيان لها اطلع عليه "الترا جزائر" السلطات العليا للبلاد بضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة لتطبيق حجر صحي جزئي لمدة ثمانية أيام وهذا تزامنا مع عطلة عيد الأضحى المبارك، وتكميلا للقرار المتخذ مؤخرا من طرف السلطات والمتعلق بغلق قاعات الحفلات ومنع التجمعات وإقامة الولائم.

وأوضحت "الأمان" في بيانها الذي حمل صيغة الاستعجالي أن "التطبيق الصارم لهذه التدابير سيساعد على تفادي موجة ثالثة من هذا الوباء"، مشيرة إلى أنه "سيجنّب الوقوع في أزمة صحية مثل ما يحدث حاليا في دول أخرى، من عواقب خطيرة على الصحة العمومية وعلى الاقتصاد الوطني".

كما اقترحت جمعية حماية المستهلك غلق جميع الخدمات الكمالية، التي تحدث فيها التجمعات من شواطئ ومطاعم ومقاه وصالونات حلاقة وقاعات المعارض وكذا الاستعراضات وأيضا غابات التفسُح والمنتزهات وكل المنشآت المستقطبة للجمهور.

وأوصت أيضًا بتشديد الإجراءات الوقائية على التجار في الأسواق وفي الأماكن العمومية وفي وسائل النقل، مع تعويض أصحاب الخدمات المعنية بالغلق.

وشدد ذات البيان على اتخاذ الحيطة والحذر أثناء الاحتفال بعيد الأضحى المبارك وذلك بتفادي والزيارات العائلية واحترام كل الإجراءات الوقائية.

واليوم الأربعاء، أحصت وزارة الصحة والسكان، 914 حالة مؤكدة و15 وفاة وتماثل 598 مريضا للشفاء في 24 ساعة الأخيرة، فيما تتواجد 51 حالة في العناية المركزة.

 

اقرأ/ي أيضًا:

مهياوي: تعليق العطل الصيفية للأطقم الطبية بسبب موجة كورونا

بدءًا من سبتمبر.. الجزائر تنتج لقاحي "سبوتنيك" و"سينوفاك"