02-يناير-2023

(الصورة: فيسبوك)

فريق التحرير ـ الترا جزائر

قررت محكمة ذراع الميزان بتيزي وزو الإفراج عن ثلاثة من المعتقلين، كانوا في طريقهم لحضور عزاء والد المعارض السياسي كريم طابو.

دفاع النشطاء كشف أن محاكمتهم ستكون في الـ 16 كانون الثاني/جانفي الجاري

وأفادت مصادر من هيئة الدفاع أن المدون مرزوق وتواتي وإثنين معه، حصلوا على الإفراج في انتظار محاكمتهم يوم 16 كانون الثاني/جانفي الجاري.

ومثل المعتقلون الثلاثة أمام وكيل الجمهورية بعد 3 أيام في الحجز تحت النظر عند مركز الشرطة، وتقرر في حقهم التحويل للمحاكمة وفق إجراءات المثول الفوري.

وكانت اللجنة الوطنية للإفراج عن المعتقلين، قد نشرت خبر وضع كل من المدون مرزوق تواتي واثنين معه، تحت النظر بمركز أمن دائرة واضية أمس الجمعة 30 كانون الأول/ديسمبر.

وسبق لتواتي أن أدين بسنة حبسا نافذا في نهاية سنة 2021، بسبب منشورات له على فيسبوك تندد بظروف احتجاز معتقل آخر، وذلك بتهم إهانة هيئة نظامية ونشر أخبار كاذبة، بموجب قانون العقوبات الجزائري.

وتعرض العديد من المتوجهين لحضور الأربعينية، للتوقيف في حواجز أمنية، دون أن يجري اعتقالهم ومن بين هؤلاء، رئيس جمعية "راج" عبد الوهاب فرصاوي، تلذي كتب في منشور له على فيسبوك: احتُجزنا في مركز الشرطة حتى الثالثة مساءً، ثم أطلقنا سراحنا بعد أن فحصنا من قبل الطبيب.