13-أبريل-2023
فرح

سبتي فرح (الصورة: فيسبوك)

أفرجت السلطات القضائية في قسنطينة، شرق البلاد، عن والد الباحث رؤوف فرح المحبوس في قضية الناشطة السياسية أميرة بوراوي، بعد 61 يومًا رهن الاعتقال.

والد الباحث فرح يواجه تهمة تلقي أموال بغرض ارتكاب أعمال من شأنها تعكير صفو السلم العام

وذكرت اللجنة الوطنية للإفراج عن المعتقلين في منشور لها على فيسبوك، أنه تم الإفراج عن سبتي فرح والد الباحث رؤوف فرح (لا يزال رهن الاعتقال) اليوم 13 نيسان/أفريل، بأمر من قاضي التحقيق لدى القطب القضائي الجنائي المتخصص بقسنطينة.

وأوضحت اللجنة أن سبتي فرح سيكون قادرًا بعد قضاء 61 يومًا رهن الاعتقال في سجن بوسوف بقسنطينة، على الالتحاق بعائلته وتلقي الرعاية الطبية، في انتظار نتيجة التحقيق الذي لا يزال جارياً أمام نفس المحكمة.

ويواجه سبتي فرح البالغ من 67 سنة والذي اعتقل يوم 17 شباط/فيفري الماضي، تهمة "تلقي أموال بغرض ارتكاب أعمال من شأنها تعكير صفو السلم العام".

أما ابنه رؤوف فرح فهو متابع بتهم "نشر معلومات ووثائق مصنفة على أنها سرية" وجريمة "تلقي أموال بغرض ارتكاب أعمال من شأنها تعكير صفو السلم العام".

وجاء اعتقال وسجن فرح ووالده و5 أشخاص آخرين بينهم الصحفي مصطفى بن جامع، في إطار تحقيق يجريه القضاء الجزائري، بشأن كيفية خروج الناشطة السياسية أميرة بوراوي من التراب الجزائري شهر شباط/فيفري الماضي بطريقة غير قانونية نحو تونس قبل أن تلتحق بفرنسا التي تمتلك جنسيتها.