15-مارس-2021

الصحافي عبد الحكيم ستوان (فيسبوك/الترا جزائر)

فريق التحرير - الترا جزائر 

التمست النيابة العامة 18 شهرًا حبسًا نافذًا، في حق صاحب موقع "السفير"، عبد الحكيم ستوان، بتهمة القذف في حقّ رئيس المجلس الشعبي الوطني السابق سليمان شنين، في حين سيتم النطق بالحكم في الـ 29 آذار/ مارس المقبل.

التمست النيابة غرامة مالية مقدرة بـ 100 ألف دينار في حق المتهم

كما التمست النيابة غرامة مالية مقدرة بـ 100 ألف دينار في حق المتهم، حيث يواجه تهم عرض أنباء كاذبة والمساس بحرمة الحياة الخاصة للأشخاص ممثلة في قذف رئيس المجلس الشعبي الوطني عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حيث أمر قاضي التحقيق لدى محكمة سيدي أمحمد، بإيداع المتهم الحبس المؤقت يوم 22 تشرين الأوّل/أكتوبر  الماضي.

يذكر أن الأسبوع الماضي شهد إطلاق سراح الصحافي سعيد بودور، بعد صدور حكم غير سالب الحرية في حقّه، خلال محاكمته اليوم بمجلس قضاء وهران.

وحُكم على بودور اليوم، بشهرين حبسًا غير نافذ بعد إدانته بتهمة إهانة هيئة نظامية، بينما قضت المحكمة ببراءته من باقي التهم الموجهة إليه.

وكان المجلس الوطني للصحفيين الجزائريين، ذكر في وقت سابق، أن المتابعات القضائية في الجزائر، طالت على الأقلّ عشرة صحافيين في قضايا متباينة، وفي ولايات مختلفة تمثل كامل جهات الوطن.

وأبرز المجلس في رسالة له لوزير الاتصال، عمار بلحيمر، أن الظروف السيئة التي يمارس فيها الصحافيون والصحافيات مهنتهم الإعلامية، بلغت مستويات مقلقة، لم يعد يحتمل الصمت عنها، ولم يعد تأجيل النظر فيها مستساغًا.

 

اقرأ/ي أيضًا:

تأجيل النظر في قضية الصحافي بودور إلى مطلع الشهر المقبل

الصحافي بودور متهم بإهانة قايد صالح