21-أغسطس-2023
"الجزائرية-القطرية" للصلب

(الصورة: فيسبوك)

توقع اليوم الإثنين، النائب المدير العام للشركة الجزائرية القطرية للصلب، سفيان شايب ستي، تصدير 700 ألف طن من منتجات الشركة، مع نهاية سنة 2023.

قيمة الصادرات المتوقعة مع نهاية سنة 2023 ستبلغ 100 مليون دولار

وقال ذات المسؤول في تصريح للإذاعة الجزائرية إن "هذا الحجم من الصادرات رقم قياسي حيث تم تصدير نصف مليون طن من منتجات الشركة، خلال الـ7 أشهر الأولى فقط من سنة 2023".

وأوضح المصدر ذاته أن "قيمة الصادرات المتوقعة مع نهاية سنة 2023 والتي ستبلغ 100 مليون دولار، تعتبر ضعف ما تم تصديره في السنة الفارطة".

وأعلنت الشركة "الجزائرية-القطرية" للصلب، السبت، عن حصولها على شهادة مطابقة الجودة لحديد الخرسانة من بولونيا ما يمكنها من ولوج أسواق أوروبا الشرقية.

وأشارت مديرة الإعلام للشركة إلى أن: "حصول الشركة "الجزائرية-القطرية" للصلب على هذه الشهادة والممنوحة من طرف المركز البولوني الوطني للاختبارات والاعتماد "زيتوم" (ZETOM) سيمكنها من تسويق حديد الخرسانة بمختلف مقاساته عبر الأسواق البولندية."

وكان الرئيس تبون ونظيره القطري، شهر تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، قد أشرفا، بالجزائر العاصمة، على إطلاق مشروع توسعة مركب الشركة الجزائرية-القطرية للحديد والصلب، لتصل قدرته الإنتاجية من 2 مليون طن إلى 4 مليون طن سنويًا.

وتأسست الشركة الجزائرية القطرية للصلب عام 2013، بملكية مشتركة، حيث تمتلك الجزائر ما نسبته 51 بالمئة، بينما الجانب القطري ممثلًا في شركة "قطر ستيل إنترناشيونال" ما نسبته 49 بالمئة.

ويتربّع المصنع، بمنطقة بلارة، على مساحة قدرها 216 هكتارا، بالإضافة إلى الجزء المخصص لاحتضان منشآت نقل وتحويل المواد الأولية على مستوى ميناء "جن جن" والذي تقدر مساحته بـ10 هكتارات.