07-فبراير-2024
إرهابي

الإرهابي الموقوف كان ينشط في الخارج (الصورة: فيسبوك)

كشفت وزارة الدفاع الوطني، اليوم الأربعاء، عن إلقاء القبض على إرهابي كان ينشط ضمن جماعات إرهابية بالخارج.

حصيلة الجيش في الأسبوع الأخير مكّنت من توقيف 7 عناصر دعم للجماعات الإرهابية عبر الوطن

ووفق بيان للوزارة فإنّ "مفـرزة للجيش الوطني الشعبي بالناحية العسكرية السادسة بتمنراست، ألقت، القبض على الإرهابي المسمى "ولد بوقصيب مختار"، الذي كان ينشط ضمن جماعات إرهابية بالخارج."

وتابعت في عرض حصيلتها خلال الفترة الممتدة من 31 كانون الثاني/جانفي إلى 06 شباط/فيفري 2024  أنّه "تمكنا من توقيف سبعة عناصر دعم للجماعات الإرهابية خلال عمليات متفرقة عبر التراب الوطني."

وتصديًا لآفة الاتجار بالمخدرات، تمكنت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي، بالتنسيق مع مختلف مصالح الأمن خلال عمليات عبر النواحي العسكرية،  من توقيف 55 تاجر مخدرات وأحبطت محاولات إدخال ستة قناطير و10 كيلوغرام من الكيف المعالج عبر الحدود مع المغرب، إضافة إلى ضبط 1.86 كيلوغرام من مادة الكوكايين و184827 قرص مهلوس.

ووفق بيان الدفاع، أوقفت مفارز للجيش بكل من تمنراست وبرج باجي مختار وإن ڨزام وجانت 236 شخصا وضبطت 26 مركبة و187 مولدا كهربائيا و112 مطرقة ضغط و10 أجهزة للكشف عن المعادن و19 قنطار من خام الذهب والحجارة، بالإضافة إلى كميات من المتفجرات ومعدات تفجير وتجهيزات تستعمل في عمليات التنقيب غير المشروع عن الذهب.

إضافة إلى  توقيف 32 شخصا آخر وضبط مسدسين رشاشين من نوع كلاشنيكوف و 22 بندقية صيد و ثلاثة مسدسات آلية و32643 لتر من الوقود و53 طن من المواد الغذائية الموجهة للتهريب والمضاربة و36 قنطار من مادة التبغ و26103 وحدة من مختلف المشروبات، خلال عمليات متفرقة عبر التراب الوطني.

أحبطت فرق حرس السواحل محاولات هجرة سرية بالسواحل الوطنيةلـ148 شخصا كانوا على متن قوارب تقليدية الصنع، مع توقيف 352 مهاجرًا سريًا من جنسيات مختلفة عبر التراب الوطني، يردف المصدر.

وشدّد وزارة الدفاع أنّ العمليات التي نفّذتها مفارز الجيش جاءت "نتائجها نوعية تعكس مدى الاحترافية العالية واليقظة والاستعداد الدائمين لقواتنا المسلحة في كامل التراب الوطني."