07-أغسطس-2021

عمال من الشركة الجزائرية القطرية للصلب (فيسبوك/الترا جزائر)

 

فريق التحرير - الترا جزائر 

وفّرت الشركة الجزائرية القطرية للصلب ببلدية بلارة بولاية جيجل، أزيد من 1.5 مليون لتر من الأوكسجين الطبي لفائدة عدد من مستشفيات الوطن خلال شهر واحد، بحسب ما أعلنته وكالة الأنباء الجزائرية.

بعد شهر فقط من دخول وحدة فصل الغازات بمركب بلارة حيز الخدمة

وأوضحت خلية الإعلام والاتصال بالشركة في تصريح لوكالة الأنباء، أنه وفي ظلّ الحاجة المتزايدة لمادة الأوكسجين الطبي بمختلف المؤسسات الاستشفائية عكفت الشركة الجزائرية القطرية للصلب، على المساهمة في توفير هذه المادة الحيوية من خلال إنتاج وتوزيع أزيد من 1.5 مليون لتر من الأوكسجين الطبي على هذه المؤسّسات الصحية خلال شهر، أي بمعدل 50 ألف لتر يوميًا.

وأبرز المصدر نفسه،  بأن هذا الرقم (1.5 مليون لتر) تم تحقيقه بعد شهر فقط من دخول وحدة فصل الغازات بمركب بلارة حيز الخدمة، وذلك بفضل "الجهود الكبيرة المبذولة من طرف كفاءات الشركة التي عملت ليل نهار دون انقطاع لتوفير هذا السائل الحيوي لإنقاذ حياة المصابين بكورونا".

وأشارت الشركة إلى أن هذه المساهمة في توفير الأوكسجين الطبي، تأتي من باب "الواجب الإنساني الوطني، الديني المجتمعي للشركة باعتبارها مؤسّسة مواطنة".

يذكر أن السلطات المركزية اختارت نهاية تموز/جويلية المنصرم ولاية جيجل، لتكون قطبًا جهويًا يضمن الإشراف على تزويد المؤسسات الاستشفائية لـ 15 ولاية شرقية بمادة الأكسجين الطبي.

 

اقرأ/ي أيضًا:

مختصون يقدّمون 3 فرضيات حول عدم تعرض الأطفال لمضاعفات "كوفيد-19"

تعليق أداء صلاة الجمعة بجميع مساجد ولاية سعيدة