03-مارس-2024
شنقريحة

(الصورة: فيسبوك)

يشرع رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، الفريق أول السعيد شنقريحة، اليوم الأحد، في زيارة رسمية إلى دولة قطر لحضور معرض الدوحة الدولي.

رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي سيشارك في معرض ومؤتمر الدوحة الدولي للدفاع البحري "ديمدكس 2024"

ووفق ما جاء في بيان لوزارة الدفاع الوطني، فإنّ "الزيارة جاءت بدعوة من الفريق الركن سالم بن حمد العقيل النابت، رئيس أركان القوات المسلحة القطرية."

وسيشارك الفريق أول السعيد شنقريحة في النسخة الـ8 من معرض ومؤتمر الدوحة الدولي للدفاع البحري "ديمدكس 2024". كما سيتباحث الطرفان المسائل ذات الاهتمام المشترك، يضيف المصدر ذاته.

وتعزّز الزيارة رغبة الطرفين في تكثيف اللقاءات المتبادلة بين الطرفين، وفق ما اتفق عليه الفريق أول شنقريحة والفريق ركن طيار سالم بن حمد بن عقيل النابت، رئيس أركان القوات المسلحة القطرية، في لقاء جمعهما، بالجزائر، شهر شباط/فيفري 2023.

ووقتها، ثمّن، بيان لوزارة الدفاع "المستوى المرموق الذي بلغته العلاقات الأخوية بين الجزائر ودولة قطر"، معتبرين أن ذلك "يُحفز جيشينا على المضي قدمًا نحو العمل المتواصل، بما يجسد تعاونا عسكريا يتوافق فعليا وميدانيا، مع هذا التقارب المتميز والواعد بين الشعبين الشقيقين."

وتحتضن، العاصمة القطرية الدوحة، في الفترة ما بين 4 و6 آذار/مارس 2024، في مركز قطر الوطني للمؤتمرات، النسخة الثامنة من معرض ومؤتمر الدوحة الدولي للدفاع البحري "ديمدكس 2024".

ووفق ما أعلنته اللجنة المنظمة للحدث الدولي، أكّدت 200 شركة دولية ومحلية مشاركتها في الحدث. حيث تسعى لعرض أحدث الابتكارات والتكنولوجيا والحلول الدفاعية الشاملة.