13-يونيو-2020

مقرّ شركة سونطراك في العاصمة الجزائر (رويترز)

فريق التحرير - الترا جزائر

أكّد الرئيس المدير العام لمجمع سوناطراك، توفيق حكار، بعين أمناس بولاية إيليزي جنوبي البلاد، أن كميّات الإنتاج البترولي والغازي للمجمّع لم تتراجع، وحافظت على مستوياتها نفسها، بالرغم من تقليص عدد العمال حتى على مستوى مراكز الإنتاج، كإجراء وقائي ضدّ تفشي وباء كورونا. 

توفيق حكار: سوناطراك كانت أوّل مؤسّسة في الجزائر أنشأت خلية أزمة لمواجهة تحديات وباء كورونا

وأضاف المسؤول في لقاء صحافي، عقب نهاية زيارته التفقدية للعديد من المنشآت النفطية والغازية، أنه "رغم الظروف الصحيّة الصعبة التي يمرّ بها العالم بسبب تفشّي وباء كورونا، وكذلك تقليص عدد العمّال كإجراء وقائي لتفادي تفشّي الوباء، إلا أن كميّات الإنتاج البترولي والغازي للمجمع، لم تتراجع وحافظت على مستوياتها".

كما أبرز حكار، أن سوناطراك كانت أوّل مؤسّسة في الجزائر أنشأت خلية أزمة لمواجهة تحديات وباء كورونا، لأن أول حالة كورونا في الجزائر تم تسجيلها لدى رعية أجنبي يعمل لصالح سوناطراك، ومنذ ذلك الحين، تم اتخاذ الإجراءات اللازمة، خصوصًا وضع العمال تحت الحجر لمدة 15 يومًا، قبل الشروع في العمل في أيّ موقع، زيادة على دعمهم بكل وسائل الوقاية.

يعتقد المسؤول أن "الوضعية متحكم فيها"، ويكشف أن عدد الحالات المؤكّدة بإصابتها بفيروس كورونا على مستوى سوناطراك وكل فروعها يتراوح بين 100 و150 حالة، وهو "رقم ضعيف جدًا" مقارنة بعدد العمال الذي يفوق 140000 عامل، على حدّ قوله.

كما كشف المتحدّث، أن مجمّع سوناطراك بدأ في التحضير لمرحلة "ما بعد كورونا"، حيث سيتم في المستقبل القريب الإمضاء على العديد من العقود في الإنتاج والبتروكيمياء والخدمات.

 

اقرأ/ي أيضًا: 

"سوناطراك" تغادر رسميًا لبنان بسبب "الفيول المغشوش"

شركة سونطراك تُرافع لصالح قانون المحروقات