20-أكتوبر-2021

(الصورة: التلفزيون الجزائري)

كشفت وسائل إعلام أن الاتحاد البوركينابي لكرة القدم تقدم بطلب رسمي إلى "الفيفا" لتغيير مكان إجراء المقابلة أمام الجزائر بحجة عدم جاهزية أرضية ميدان ملعب مصطفى تشاكر.

الاتحاد البوركينابي استدل بالصور الأخيرة لعشب ملعب تشاكر ليتقدم بطلبه إلى "الفيفا"

وكشفت المصادر ذاتها أن الاتحاد البوركينابي استدل بالصور الأخيرة لعشب ملعب تشاكر ليتقدم بطلبه إلى "الفيفا"، رافضًا اللعب على ملعب تشاكر، مطالبين بتغيير مكان إجراء المقابلة إلى ملعب آخر.

للتذكير، فإن الجزائر تحوز على ملعبين فقط في مؤهلين ومطابقين لمعايير الكاف، ويتعلق الأمر بملعب تشاكر بالبليدة، وملعب 5 جويلية بالعاصمة.

وكان رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم "فاف"، شرف الدين عمارة، أكد مراسلة هيئته الاتحاد الأفريقي لكرة القدم للسماح بعودة الجمهور إلى المدرجات، لحضور مباراة الخضر ضد بوركينافاسو، المزمع إجراؤها شهر تشرين الثاني/نوفمبر المقبل بالبليدة.

وقال شرف الدين عمارة في تصريح لموقع عربي، إن "الجولة الأخيرة من الدور الثاني في تصفيات أفريقيا المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022 ستشهد لأول مرة عودة الجمهور الجزائرية إلى المدرجات".

من جهته، قال وزير الصحة عبد الرحمن بن بوزيد، اليوم الثلاثاء، أن قرار رفع الحجر الصحي عن جميع ولايات الوطن جاء بسبب التراجع الكبير في الإصابات بفيروس كورونا.

وأضاف الوزير، قررنا السماح للجمهور الجزائري أن يشاهد مباراة الجزائر و بوركينا فاسو من المدرجات بشرط أن يكون لديه بطاقة التلقيح ضد فيروس كورونا.

وفي السياق، أفاد التلفزيون الجزائري أن مباراة المنتخب الوطني الحاسمة ضد نظيره البوركينابي ستجرى رسميًا بملعب مصطفى تشاكر، بحضور17 ألف و500 مناصر.

 

اقرأ/ي أيضًا:

رسميًا.. مواجهة "الخُضر" أمام بوركينافاسو بحضور الجماهير

محاربو الصحراء يكتسحون النيجر ويستعيدون صدارة المجموعة