13-أغسطس-2020

الوزير الأوّل عبد العزيز جراد (تصوير: رياض قرامدي/أ.ف.ب)

فريق التحرير - الترا جزائر

شدّد الوزير الأوّل، عبد العزيز جراد، على ضرورة مكافحة البيروقراطية من أجل إعطاء الأمل في بناء "مستقبل أفضل".

استشهد بعدم صرف المنح المقرّرة لفائدة فئات من العمال والإطارات الصحية

وقال جراد في ختام اليوم الأوّل من لقاء الحكومة بالولاة بقصر الأمم، إن البيروقراطية هي "العدو الأول" للإدارة، مشيرًا الى أنه لاحظ مؤخرًا أن قرارات صدرت عن رئاسة الجمهورية وعن الحكومة لكنّها لم تطبق على أرض الواقع، مستدلًا في ذلك بعدم صرف المنح المقرّرة لفائدة فئات من العمال التي تقوم بجهود في مكافحة وباء كورونا، وهذا بسبب البيروقراطية، على حدّ تعبيره.

يذهب الوزير الأوّل، إلى أن الاقتصاد لن يكون ناجحًا في ظلّ تفشي البيروقراطية، داعيًا الى تظافر الجهود لبناء "الجزائر الجديدة"، مضيفًا أنها "ليست شعارًا، بل منهجية ومقاربة ميدانية تأخذ بعين الاعتبار الظروف الصعبة التي نمرّ بها".

وفيما يخصّ تنفيذ التوجيهات الخاصّة بتنمية مناطق الظلّ، دعا الوزير الأوّل إلى ضرورة الاعتماد على "مقاربة ميدانية فعالة"، والقيام باتصالات دورية بين الوزراء والولاة "للنظر فيما هو ممكن تطبيقه ميدانيًا من اقتراحات وتحديد الأولويات، بما يتوافق وبرنامج رئيس الجمهورية ومخطط عمل الحكومة".

في السياق نفسه، يؤكّد جرّاد على أهميّة "تحديد المستعجل من الملفات مع ضبط رزنامة واضحة"، فيما يتعلق بتنمية مناطق الظلّ، داعيًا إلى "التكفل بالأمور التي تهم الحياة اليومية للمواطن من توفير للماء والكهرباء والغاز وصيانة شبكة الطرقات والعمل على تحسين ظروف تمدرس التلاميذ".

وأضاف أن من بين الملفات المستعجلة في الوقت الراهن هي التحضير للدخول المدرسي والجامعي، مشددًا على ضرورة توفير شروط الوقاية من وباء كورونا وتمكين التلاميذ من إجراء الامتحانات الوطنية في ظروف ملائمة.

 

اقرأ/ي أيضًا:

جراد: نقص السيولة وانقطاع الماء وحرائق الغابات مؤامرة مدبّرة

جراد: لوبيات سياسية بالخارج تحرّض الجزائريين على الخروج دون كمامة