17-أغسطس-2020

يواجه المنتخب الجزائري فرقًا سهلة في تصفيات مونديال قطر (أ.ف.ب)

قرّر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم تأجيل الدور الثاني لتصفيات المنطقة الإفريقية لكأس العالم 2022 لكرة القدم بقطر، التي كانت مقررة في شهر تشرين الأوّلأ/أكتوبر المقبل إلى موعد لاحق.

أرجع الكاف قرار التأجيل إلى الوضع الصحّي الذي يشهده العالم نتيجة لتفشي وباء كورونا

وأرجع الكاف قرار التأجيل إلى الوضع الصحّي الذي يشهده العالم نتيجة لتفشي وباء كورونا، ما جعل لعب مباريات دولية وما يرافقها من إجراءات مخاطرة بصحّة اللاعبين ومرافقيهم.

ويرجَّح أن يتم برمجة أولى مباريات التصفيات شهر آذار/مارس من العام المقبل مثلما تم الإعلان عنه قبل أيام بالنسبة لمنطقة آسيا.

يُذكر أنّ الكاف قد قرّر أيضًا في اجتماع مكتبه التنفيذي نهاية الشهر الماضي تأجيل بطولة أمم أفريقيا 2021 في الكاميرون إلى عام 2022 للأسباب نفسها.

وسيكون محاربو الصحراء على موعد بعد استئناف المنافسات مع أوّل لقاء بالجزائر ضدّ جيبوتي قبل التنقل إلى واڨادوڨو لمواجهة بوركينا فاسو

وأوقعت القرعة الخاصّة بالدور التصفوي الثاني لكأس العالم لسنة 2022 أشبال جمال بلماضي، ضمن الفوج الأوّل الذي يتشكل من بوركينا فاسو والنيجر وجيبوتي.

وفي تصريحات سابقة له لموقع "الفيفا"، أكد بلماضي أنّ التصفيات الأفريقية ستكون صعبة وطويلة ولكن "علينا أن نتحمّل مسؤولياتنا كأبطال للقارة، وعلينا أن نُكافح لبلوغ المونديال، الأمر لن يكون سهلًا". ويضرب بلماضي مثالًا بالمنتخب الكاميروني، الذي تراجع أداؤه بعد تتوجه بكأس القارّة السمراء، "يجب أن نتعلّم الدرس من المنتخب الكاميروني، حيث فاز بلقب كأس أمم أفريقيا 2017، لكنّه فشل بعد ذلك في التأهّل إلى مونديال 2018.

 

اقرأ/ي أيضًا:

بعد تأجيل كأس أفريقيا.. "الفيفا" تدعو الجزائر للمشاركة في كأس العرب للمنتخبات

"تصفيات مونديال قطر.. الخُضر في "مجموعة سهلة