18-مايو-2022
خليف

(الصورة: Getty)

فريق التحرير - الترا جزائر

تأهلت الملاكمة الجزائرية إيمان خليف، الأربعاء، إلى نهائي وزن (63 كلغ) للطبعة الـ12 من بطولة العالم للملاكمة (سيدات) الجارية بمدينة إسطنبول التركية.

الملاكمة خليف ستواجِه الإيرلندية آمي سارة برودهارست

وفازت الملاكمة خليف على الهولندية هاينم شيلسي، بنتيجة (5-0) في منازلة نصف النهائي.

وستواجه خليف في النهائي، المقرر منتصف نهار يوم غد الخميس، الإيرلندية آمي سارة برودهارست، الفائزة في نصف النهائي الآخر، على نظيرتها الهندية بارفين بواقع (4-1).

وبهذا التأهل الذي حققته خليف على حساب الهولندية شيلسي (23 سنة) وصاحبة برونزية البطولة الأوروبية لأقل من 20 سنة في 2019، تضمن ابنة مدينة تيارت (23 سنة) الميدالية الفضية على الأقل، على أمل تحقيق المعدن النفيس الذي سيكون إنجازًا تاريخيًا بالنسبة للملاكمة النِسوية الجزائرية.

وفي نفس البطولة، أقصيت الملاكمة إشراق شايب (66 كلغ)، بعد انهزامها أمام الكندية كافاناغ شارلي بنتيجة 3-2 في الدور نصف النهائي.

وضمنت إشراق ميدالية برونزية للجزائر في أوّل مشاركة عالمية لها.

وكانت الملاكمتان خليف وشايب، قد حققتا، يوم الإثنين، أوّل إنجاز في تاريخ الملاكمة النِسوية الجزائرية عندما بلغتا المربع الذهبي من المونديال.

وفي تصريحات لـ"الترا جزائر"، قال المدير الفني الوطني للملاكمة، عبد الغني كنزي، إنّ "المنافسة قويّة نظرًا لمشاركة عدد كبير من الملاكِمات لأوّل مرة في التاريخ وهذا ما يشجعنا على تقديم الأفضل".